عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

نقص الوزن غير الطبيعي.. ما علاقة الغدة الدرقية

{clean_title}
الأنباط -

أفاد المركز الاتحادي الألماني للتغذية بأن نقص الوزن غير الطبيعي أو السريع قد يرجع إلى أسباب عدة مثل سوء التغذية وفقدان الشهية مجهول السبب وبعض الأمراض مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، مشيراً إلى أن نقص الوزن يتم تشخيصه إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل من 18.5.

 

وأضاف أن أعراض نقص الوزن تتمثل في انخفاض ضغط الدم وضعف العضلات وهشاشة العظام وكثرة التعرض للعدوى وتساقط الشعر والقشعريرة المستمرة، واختلال توازن السوائل وبطء التئام الجروح وغياب الدورة الشهرية لدى النساء.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، والذي يقوم على التغذية الصحية الغنية بالمغذيات، مع مراعاة إمداد الجسم بسعرات حرارية إضافية بمعدل 500 سعر حراري يومياً، علماً بأن معدل السعرات الحرارية اليومي لشخص بالغ يقدر بنحو 2000 سعر حراري.