شباب وجامعات

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس في جامعة عجلون الوطنية

{clean_title}
الأنباط -
 إنطلقت، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس بعنوان "الريادة والإستثمار"، والذي تنظمه/ كلية إدارة الأعمال في جامعة عجلون الوطنية، بحضور محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور حسين سعيد.
وأكد رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس التعليم العالي الدكتور اشتيوي العبدالله أهمية المؤتمر الذي يشارك به دول عربية وأجنبية، بالاضافة إلى الأردن، مبينا أن عناوين المؤتمر تسلط الضوء على تحديات التحول الرقمي وأثره على شفافية التقارير المالية، وتحليل البيئة الإستثمارية، وأثر القطاع المصرفي في نمو الإقتصاد، وإستثمار السياحة البيئية .
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر رئيس الجامعة الدكتور محمود الروسان إن جامعة عجلون الوطنية حققت خلال مسيرتها نجاحا كبيرا وواضحا، مشيرا إلى أن هناك بحثا علميا راقيا قد تحقق خلال السنوات السابقة والمنشور في مجلات عالمية، وإستطاعت الجامعة أن تحقق مراكز متقدمة في إمتحان الكفاءة الجامعية، مقدما بإسم الجامعة التهنئة والمباركة لجلالة الملك والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة عيد الإستقلال الــ 76.
وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين بمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية، وهي سوريا والجزائر وفلسطين وتونس والكويت ومصر والعراق والمغرب ولبنان والإمارات العربية والسعودية وليبيا والصين وباكستان وماليزيا بالإضافة إلى الأردن، يحمل عنوان "الريادة والاستثمار.. التحديات والأساليب والحلول" ، حيث يشتمل على52 ورقة بحثية علمية جرى إعتمادها من أصل 86 ورقة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية والتنسيقية للمؤتمر نائب رئيس الجامعة الدكتور علي الزعبي" لقد ولد المؤتمر العلمي الدولي المحكم الخامس من رحم كلية الأعمال في الجامعة من أجل العمل على تحفيز الإستثمار ودفع عجلة النمو والتنمية وذلك بعد فترة من الإغلاقات بسبب جائحة كورونا".
وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور المهندس محمد نور الصمادي إلى أن المجتمعات العالمية تواجه جملة من التحديات، ومنها إزدياد معدلات البطالة وتغيير ديناميكية الأسواق والزيادة السريعة في التعداد السكاني وتطوير البنية التحية السليمة وتحديات أخرى ، لافتا إلى أن رأس المال البشري هو نفط الأردن.
وأشارت الدكتورة ألاء سعد من العراق، في كلمة لها بإسم المشاركين في المؤتمر، إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة للباحثين و يفتح لهم أفاقا رحبة في البحث العلمي ويثري الحصيلة المعرفية لديهم .
وعلى هامش الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التي حضرها رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء المجلس وفعاليات رسمية وشعبية والهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، جرى عرض فلم وثائقي عن الجامعة، وكرم راعي المؤتمر عددا من الداعمين للمؤتمر .
كما جرى إفتتاح المعرض الوظيفي الأول لجامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع وزارة العمل وبمشاركة العشرات من الشركات الوطنية، حيث من المتوقع أن يوفر اليوم الوظيفي مئات فرص العمل لشباب وشابات المحافظة والمناطق المجاورة .
يذكر أن فعاليات المؤتمر بدأت منذ يوم أمس السبت من خلال عقد ورشة عمل بعنوان "الريادة والإستثمار" لطلبة الجامعة، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )