شباب وجامعات

جامعة اليرموك والسفارة الاندونيسية تبحثان تطوير مجالات التعاون

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد خلال لقائه، اليوم الأحد في مكتبه، السفير الإندونيسي في عمان الدكتور آدي بادمو سارونو، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين اليرموك والمؤسسات التعليمية الإندونيسية.
وقال مسّاد، خلال اللقاء، إن الجامعة تولي جُل عنايتها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها، سيما وأنهم خير سفراء لليرموك في بلدانهم، مشيدا بالمستوى المتميز للطلبة الإندونيسيين الدارسين في الجامعة، ومدى التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث تحتضن اليرموك 119 طالبا من أندونيسيا.
وأكد استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الإندونيسيين، لاستكمال دراستهم فيها، ليس في تخصصات اللغة العربية والشريعة والدراسات الإسلامية فحسب، وإنما في مختلف التخصصات التي تطرحها عن طريق تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة مع مختلف الجهات التعليمية الأندونيسية.
وأشاد سارونو، من جهته، بالسمعة العلمية المرموقة للجامعة، والمستوى المتميز لخريجيها من الطلبة الإندونيسيين الذين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم بمختلف المواقع التي تقلدوها في أندونيسيا، مثمنا ما قامت به اليرموك وتنظيمها لمعرض الجاليات أخيرا مما كان له انعكاس إيجابي على الطلبة الإندونيسيين الدارسين فيها لتسهيل انخراطهم بالجسم الطلابي وتعريف زملائهم من طلبة الجامعة بالعادات والتقاليد والثقافة السائدة في أندونيسيا.
وأكد اهتمام السفارة بتعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين مختلف الجامعات الإندونيسية، وجامعة اليرموك مما ينعكس إيجابا على المسيرة التعليمية فيها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )