المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد
منوعات

لن تصدق الفوائد المدهشة لتناول بيضة واحدة يومياً

{clean_title}
الأنباط -

قد يكون البيض هو الطريقة الأسهل والأرخص والأكثر تنوعاً لزيادة كمية البروتين التي تتناولها.

 

بالإضافة إلى زيادة عدد البروتينات اليومية بسهولة (تحتوي كل بيضة تحتوي على 80 سعرة حرارية على 7 جرامات من مادة بناء العضلات). يعمل البيض أيضاً على تحسين صحتك.

هناك الكثير من الفوائد للبيض. تابع القراءة لنعرفك على فوائد تناول بيضة واحدة يومياً.

حرق الدهون.

تم ربط البيض بفقدان الدهون إلى حد كبير بسبب قدرته على الإشباع.

يمكنك خفض مستويات الالتهاب.

البيض مصدر رئيسي للفوسفوليبيدات الغذائية: المركبات النشطة بيولوجيا التي تظهر الدراسات أن لها تأثيرات واسعة النطاق على الالتهاب.

يمكنك درء مرض التمثيل الغذائي.

يعد تناول البيض أحد أفضل الطرق لزيادة مستويات الكوليسترول الحميد "الجيد”. الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والحالات الصحية الأخرى.

يمكنك بناء العضلات الخالية من الدهون.

عندما تتمرن يحتاج جسمك إلى البروتين لإصلاح التمزق في أنسجة العضلات من ممارسة الرياضة. يعتبر البيض وجبة خفيفة أو وجبة رائعة بعد التمرين لأن واحدة فقط يحتوي على حوالي ستة جرامات من ماكرو بناء العضلات.

يمكنك دعم صحة الجلد والشعر.

فيتامينات ب المركب ضرورية لصحة الجلد والشعر والعينين والكبد. (بالإضافة إلى فيتامين B2 فإن البيض غني أيضاً بفيتامين B5 و B12). كما أنهما يساعدان على ضمان الوظيفة المناسبة للجهاز العصبي بالإضافة إلى دعم قوة العضلات.

صحة العين.

اثنين من مضادات الأكسدة الموجودة في البيض – لوتين وزياكسانثين – لهما تأثيرات وقائية قوية على العين. هم موجودون فقط في صفار البيض. تقلل مضادات الأكسدة بشكل كبير من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين. وهما من الأسباب الرئيسية لضعف البصر والعمى لدى كبار السن.