شباب وجامعات

بحث التعاون بين الجامعة الألمانية والعمل الدولية

{clean_title}
الأنباط -
بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي، وكبير المستشارين الفنيين لبرنامج دعم الاستجابة للأزمات في منظمة العمل الدولية قيس قطامين، سبل التعاون في برامج التدريب المهني والتقني، والابتكار وريادة الأعمال، وخدمة المجتمع والدراسات الثنائية.
وبحسب بيان الجامعة، اليوم السبت، فقد عرض الحلحولي، خلال اللقاء، لنشأة الجامعة وبرامجها ودورها في تعزيز ثقافة الريادة والابتكار وتوفير تعليم نوعي مميز، ومنح اللاجئين السوريين والشباب الأردني في المناطق المتضررة من اللجوء من خلال برنامج التعليم السوري الأردني.
وأكد أهمية دور الجامعة في إعداد طلبتها لسوق العمل الدولي واهتمامها بالتدريب المنتهي بالتشغيل،مبينا أنها تتطلع إلى بناء شراكات حقيقية على أرض الواقع مع مختلف المؤسسات لإيجاد مشاريع حقيقة تخدم المجتمع .
وعرض قطامين، من جهته، لبرامج منظمة العمل الدولية في الأردن وآلية عملها لتشغيل الأردنيين والسوريين المتعطلين عن العمل، فيما استعرض مستشار التدريب في الجامعة الدكتور محمود الديسي، واقع التدريب المهني والتقني في الأردن وإمكانية تنفيذ برامج مهنية تلبي احتياجات سوق العمل.
وفي نهاية اللقاء، جرى الاتفاق على زيادة اللقاءات الثنائية بغرض الخروج بمشاريع ومبادرات مشتركة تخدم المجتمع والوطن بأكمله .
- -(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )