المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد
منوعات

آثار جانبية مدهشة لتناول الذرة

{clean_title}
الأنباط -
يؤكد خبراء التغذية على أهمية إضافة الذرة إلى الوجبات اليومية، لاحتوائها على مغذيات أساسية يعتمد عليها في الأنظمة الغذائية العالمية.
للذرة فوائد عديدة ذكرها الخبراء والأطباء منها:
خفض نسبة الكوليسترول في الدم
وجدت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة التغذية أنه من بين مجموعة من 25 بالغا يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فإن تناول أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميا خفض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند.
تقليل خطر الإصابة بمرض السكري
بحسب الخبراء يمكن أن يكون القليل من الذرة الأرجواني في قائمتك هو المفتاح للحفاظ على مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به. وجدت دراسة في المختبر عام 2018 نُشرت في PLOS One أن أصباغ الأنثوسيانين الموجودة في الذرة الأرجواني كانت مرتبطة بتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تنشيط مستقبل الأحماض الدهنية الحرة والجلوكوكيناز، وهما واسمان بيولوجيان مرتبطان بانخفاض في مخاطر مرض السكري.
تحسين عملية الهضم
وجدت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة التغذية أن استهلاك بوليديكستروز وألياف الذرة القابلة للذوبان، وهما نوعان من الألياف الموجودة في الذرة، كان مرتبطا بزيادة إنتاج البراز بشكل متكرر.
تحسين بكتيريا الأمعاء.
يعد التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء أمرا ضروريا ليس فقط للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضا لتعزيز صحة الجسم بالكامل، حيث أن ما يقرب من 70 بالمائة من جهاز المناعة في الجسم يقع داخل القناة الهضمية بحسب الخبراء.
وجدت دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في PLOS One أن ألياف الذرة القابلة للذوبان لها تأثير حيوي، مما يزيد من كمية البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي لموضوعات الدراسة.
إعطاء الشعور بالشبع
صنفت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية الفشار على أنه يحتوي على مؤشر شبع بنسبة 154 ٪، باستخدام الخبز الأبيض كمقارنة أساسية مع مؤشر الشبع بنسبة 100 ٪، ووجدت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة Nutrition Journal أن الفشار قليل الدسم كان أكثر إشباعا من رقائق البطاطس عالية الدسم.
المصدر : eatthis