مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
عربي دولي

الجامعة العربية تطلق إستراتيجية عربية حول الشباب والسلم والأمن

الجامعة العربية تطلق إستراتيجية عربية حول الشباب والسلم والأمن
الأنباط - أعلنت الجامعة العربية اطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي كأول مبادرة اطار إستراتيجية عربية حول الشباب والسلم والأمن.
وأضافت السفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، خلال الاجتماع الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب في دورتها 45 ، أن الشباب هم أحد المحركات الرئيسية للسلم والتنمية المستدامة.
واشارت ابوغزالة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حول الشباب والسلم والأمن رقم (2250) حول الشباب والسلم والأمن الدوليين يعتبر الأول من نوعه بالدور الهام والرئيسي للشباب في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وحث حكومات دول العالم على إشراك الشباب في عمليات صنع القرار، وخاصة في المجتمعات التي تعاني من صراعات ونزاعات مسلحة.
وأكدت ابو غزالة ضرورة النهوض بالرياضة والتربية البدنية وتطوير الثقافة والتنشئة الرياضية، بما يدعم العمل العربي المشترك ويعزز العلاقات العربية ويتيح الفرصة للشباب العربي للتواصل والتعرف على وطنه العربي الكبير ويعزز قيم السلام والحوار.
وطالبت ابو غزاله الدول العربية بسداد مساهماتها بموازنة الصندوق حتى يستطيع الوفاء بالتزاماته تجاه دعم الأنشطة والمبادرات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير