اربد

منظمتي الملتقى الاردني للابداع الشبابي وجييم الأردن تشاركان في فعاليات مهرجان المدينة الدولي السادس عشر

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى

شارك متطوعو الملتقى الاردني للابداع الشبابي وجييم الأردن في فعاليات مهرجان المدينة الدولي السادس عشر، والذي نظمه مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى، وذلك بمناسبة اختيار اربد عاصمة للثقافة العربية، تحت رعاية معالي امين عام وزارة الثقافة الدكتور هزاع البراري، مندوبا عن سمو الأميرة سناء عاصم.

وجاءت مشاركة المتطوعين من المنظمتين، من خلال التعريف بها وتقديم عرض للتدريبات الأسبوعية التي ينظمونها بشكل مجاني للجميع، بما في ذلك تدريبات كرة السلة وكرة القدم، بالاضافة للعديد من الرياضات و الانشطة المتنوعة في المناطق السكنية التي تفتقر للخدمات الرياضية في جميع أنحاء الأردن.  

ينظم المتطوعون (البلايميكرز) التدريبات الأسبوعية في عمان ومنها المقابلين، طبربور، عرجان وحدائق الحسين، وفي اربد في حديقة طارق بن زياد، الملعب البلدي ومدينة الحسن الرياضية وأيضا في مادبا، الرمثا والمفرق. 
 منذ عام ٢٠١٨ بدأت أنشطتها في الاردن بالتعاون مع الملتقى الاردني للابداع الشبابي، و هي منظمة شبابية غير حكومية تهدف لزيادة مشاركة الشباب في التنمية ، وبناء مجتمع من رواد الأعمال الشباب مسلحين بالقدرة المعرفية والإلهام. جنبا الى جنب مع العديد من الشركاء المحليين و الدوليين، من اجل تمكين الشباب و الاطفال في المناطق الأقل حظاً وبيئات اللاجئين، وتعتبر جييم منظمة دنماركية غير ربحية، صنفت كواحدة من افضل ١٢٢ منظمة حول العالم، والتي تعمل منذ عام 2002 لتدريب الشباب و خلق تغيير مستدام في المجتمع باستخدام الرياضة و الثقافة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )