اربد

جمعية زخات الخير باربد تنظم دورة تدريبية عن التصنيع الغذائي

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى

     نظمت جمعية زخات الخير الخيرية بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة اربد امس الثلاثاء  دورة تدريبية عن التصنيع الغذائي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف اليوم الاربعاء.
وقالت رئيسة  الجمعية ختام الفايز ان المراة الاردنية سطرت قصص نجاح كبيرة على المستوى المحلي والعالمي واستطاعت الوصول الى تقديم منتج محلي بمواصفات عالمية وجودة منافسة
وبينت ان قطاع المنتجات الريفية في محافظة اربد يشهد تطورا ونموا ملحوظا حيث اصبح من اهم القطاعات التي تسهم في مساعدة الاسر الريفية ذات الدخل المحدود في تامين مصدر دخل ثابت لها.
  وقال مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالحافظ ابو عرابي ان جلالة الملك اولى القطاع الزراعي اهمية كبرى في  التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة مركزا على دعم هذا القطاع الحيوي في دفع عجلة التنمية في المجتمع

واضاف ان جهود وزارة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة  لتوفير منافذ تسويقية للمنتجات الريفية قد اثمرت بعد الاعلان عن انشاء معرض المنتجات الريفية في محافظة اربد حيث سيكون هذا المعرض فرصه حقيقية الاحداث نهضه في تطوير المنتجات الريفية
وبين ابو عرابي اهمية دور مجلس المحافظه في النهوض بالمشاريع التنموية التي تسعى الى مكافحة الفقر والبطالة وتشغيل الشباب في القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي وايجاد فرص عمل وتوفير مصدر دخل للاسر الريفية.
   وفي السياق ذاته دعا رئيس شعبة التسويق في مديرية زراعة محافظة اربد عمر العودات المجتمع المحلي للتوجه نحو الزراعة والانتاج  والتصنيع الغذائي وخاصة في ظل ازمة الغذاء العالمية.
  وبين ان المديرية مستمرة في عقد الدورات التدريبية الهادفة الى زيادة المخزون المعرفي لدى افراد المجتمع بقضايا الانتاج والتصنيع واقامة المشاريع الزراعية الاقتصادية .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )