اربد

أنشطة وبرامج منوعة تنفذها مراكز شبابية بإربد

{clean_title}
الأنباط -
نظم مركز شابات لواء الوسطية اليوم الأحد، ورشة بعنوان " النظام الغذائي وتأثيره على الصحة والجمال " شارك فيها عبر الاتصال المرئي 25 فتاة من عضوات المركز".
وتحدثت في الورشة سارة العزام، عن سلبيات سوء التغذية وإهمال تنظيم الغذاء وخطورته على المدى البعيد كظهور علامات الشيخوخة المبكرة التي تتجلى في الصلع المبكر أو الشيب المبكر والتجاعيد وترهل الجسم ، مشيرة الى اهم العناصر الواجب توفرها في الطعام وفوائدها والامراض الناجمة عن نقصها .
ونفذ مركز شابات الطيبة، محاضرة صحية حول تغذية صغار الرضع والأطفال بمشاركة 20 فتاة من عضوات المركز .
وتحدثت في المحاضرة مريم عذاربة، عن طرق تغذية الأطفال الرضع وأهمية الرضاعة الطبيعية للطفل وفوائدها على الأم والطفل، مشيرة الى موعد البدء بإدخال الأطعمة الصلبة والعادية في غذاء الطفل والأطعمة التي يجب الابتعاد عنها التي تتسبب بالتحسس او الاختناق وانواع المتممات الغذائية.
كما نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء بلواء الكورة، نشاط حول كيفية العناية بزراعة النباتات المنزلية، وتحدثت خلاله المهندسة حنين محمد عن أهمية الزراعة وانواعها والفوائد المترتبة في استغلال المساحات والحدائق المنزلية .
كما نظم مركز شابات جديتا احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال ضمن معسكر المرشدات، بمشاركة عضوات في المركز، تضمن كلمات وقصائد شعرية معبرة ورسومات وطنية استوحت الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية .
-- ( بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )