ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ
منوعات

انجاز تاريخي لشاب من أصول مغربية..أصغر عمدة لأغنى بلدية في بريطانيا

{clean_title}
الأنباط -

استطاع شاب بريطاني من أصول مغربية تحقيق إنجاز تاريخي بتقلده منصب العمدة في واحدة من أرقى وأغنى مناطق العاصمة لندن.

 

وتمكن حمزة تاوزال البالغ من العمر 22 عاما من الظفر بمنصب عمدة بلدية "ويستمنستر" في قلب العاصمة البريطانية، عقب فوز حزب العمال في الانتخابات المحلية التي جرت في أبريل الماضي.

وتاوزال الذي حصل مؤخرا على درجة الماجستير في الشؤون العالمية، تعهد بتغيير الدور غير السياسي مع الحفاظ على تقاليده، وقال: "هذا شرف حقيقي وامتياز ومفاجأة".

وأضاف: "هذه وظيفة فوق السياسة، لذلك عليك إبقاء المكتب بعيدا عن أعمال المجلس اليومية وإلا سيفقد أهميته. أريد أن أخرج أكثر إلى المجتمع، حتى يعرف الناس ما يفعله العمدة وأريد حقا تغيير ذلك خلال السنة التي سأمضيها في هذا المنصب"، بحسب "RT".

وأِشار تاوزال إلى أن انتخابه لهذا المنصب هو الأبرز في مسيرة مهنية بدأت قبل ست سنوات فقط، عندما أصبح نائباً عن الشباب. وبعد ذلك بعام انضم إلى حزب العمال واختير كمرشح في كوينز بارك ليحل محل ألدرمان باري تايلور.

كما تم انتخابه كعضو مجلس مدينة وستمنستر في عام 2018 ، ليصبح أصغر عضو فيها على الإطلاق.