شباب وجامعات

"وفد من كلية الحصن الجامعية يزور المركز الأردني للتصميم والتطوير

{clean_title}
الأنباط -

قام وفد من كلية الحصن الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية يوم الاربعاء 18-5-2022 بزيارة للمركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB) وذلك ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها الكلية للمؤسسات الوطنية تحقيقا لرؤية ورسالة الجامعة.
وضم الوفد كلا من الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون عميد الكلية و نائب العميد للشؤون الادارية الدكتور محمد الطيب شطناوي ومساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور ابراهيم الشياب ومساعد العميد لشؤون التخطيط والجودة الدكتورة خالدة رواشدة ورئيس قسم الهندسة الكهربائية وقسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور اشرف ابو عين والدكتور محمد العكور من قسم الهندسة الميكانيكية .
حيث كان في استقبال الوفد العقيد المتقاعد المهندس محمد الدلابيح والمهندس سمير خضير و الرائد المهندس صهيب الزغول.
وبدأت الزيارة بعرض قدمه المهندس سمير خضير رئيس قسم اعادة الهندسة والرسم الهندسي عن المركز ونشاطاته والشركات التابعة له. وبين ان المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB) يعتبر مركزاً بحثياً معنياً بحلول الصناعات الدفاعية وهو مركز إستراتيجي وفريد من نوعه في المملكة الأردنية الهاشمية.
و خلال كلمتة بين المهندس محمد الدلابيح من دائرة المشاريع ان المركز يتميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تكريسه لتعزيز وتطبيق التميز في التصميم والتطوير والفحص والتقييم واحتضانها التكنولوجيا وتوفيرها مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والقدرات في مجالات: الانظمة الارضية، الأسلحة والذخيرة، الإلكترونيات والإلكتروبصريات، معدات الحماية الشخصية، مشاريع تكنولوجيا المستقبل والتدريب ضمن منطقة صناعية حرة .
من جانبة وفي كلمته شكر الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون عميد كلية الحصن الجامعية ادارة المركز وكافة منتسبية على حسن الاستقبال ونقل لهم تحيات عطوفة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية واسرة الجامعة والكلية.
وقدم الاستاذ الدكتور عميد الكلية عرضا مفصلا عن الكلية منذ نشأتها الى الان.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون ما بين مركز (JODDB) والكلية .
حيث تم مناقشة خطط عمل لمجموعة من مجالات التعاون والتي سيبدأ العمل عليها من قبل المعنيين بين الجانبين بعد السير بالاجراءات الرسمية، حيث تشمل انشاء مشروع حاضنة أعمال في الكلية تعنى بالاعمال الريادية والابتكار والابداع وتبني الافكار الريادية لدى الطلبة في مختلف المجالات .
ومشروع انشاء مختبر في مجال الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي virtual lab.

وكذلك تم مناقشة اعداد اتفاقيات تشمل تدريب الطلبة في تخصص الامن السيبراني والتخصصات الاخرى ذات العلاقة بعمل المركز.

وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية لمجموعة من الشركات التابعة للمركز حيث التقى العاملين فيها وتم تقديم شرح وافي عن طبيعة العمل فيها والمنتجات التي يتم تصنيعها وتسويقها محليا وخارجيا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )