وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في العقبة

وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في العقبة
الأنباط -
 تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، اليوم الأربعاء، سير العمل في عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة العقبة.
واستهل الكسبي جولته الميدانية من مشروع إنشاء جسر بديل لجسر النفط، حيث استمع إلى إيجازٍ مفصل عن سير الأعمال في المشروع، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 65 بالمئة، ومن المتوقع الانتهاء من أعماله كافة خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وتشمل أعمال المشروع: بناء جسر خرساني، وربط الجسر بالطريق القائم، وإنشاء أرصفة وجزر وسطية وأنظمة تصريف مياه أمطار وجدران استنادية، وتنفيذ أعمال ردم وحفريات، وعزل عناصر خرسانية، بالإضافة إلى إعادة إنشاء طرق وتزويد عناصر سلامة عامة وشاخصات مرورية، وترحيل وتأمين مرافق الخدمات العامة.
وأكد الوزير، خلال تفقده لجسر وادي اليتم، ضرورة استكمال إجراءات البدء بإعادة تأهيل الجسر القائم خلال الفترة المقبلة، واستبدال الوسائد المطاطية وفواصل التمدد وأعمال الخلطة الاسفلتية لسطح الجسر.
كما تفقد الكسبي طريق العقبة الخلفي الذي يتم حاليًا إعداد الدراسات الفنية اللازمة للسير بإجراءات طرح عطاء إعادة تأهيل مسرب الطريق المتجه من جسر الترخيص وصولا إلى جسر اليتم بطول إجمالي 17 كيلو مترا، فيما ستشمل أعمال المشروع: إعادة تأهيل طبقة فرشيات الأساس، وإنشاء طبقات اسفلتية جديدة، وصيانة المنشآت المائية على جوانب الطريق، وكذلك اضافة بعض المقاطع، وحماية الخلطة الاسفلتية من انسكاب المشتقات النفطية والمواد الكيميائية باستخدام التكنولوجيا الحديثة وفق أعلى المواصفات المتبعة عالميًا.
وزار الكسبي، خلال جولته، المنطقة الصناعية الجنوبية والتقى خلالها مدير عام شركة الموانئ الصناعية الأردنية المهندس خالد شحادة، وتفقد البنية التحتية والطرق في المنطقة.
وشدد على أن الوزارة لن تتوان عن تقديم الدعم اللازم للمشاريع الصناعية والاستثمارية كافة، إيمانًا بدورها في تهيئة البنية التحتية الأنسب للمشاريع الاستثمارية بمختلف مناطق المملكة، مؤكدا أهمية المشاريع التطويرية والتوسعية في المنطقة الصناعية، والتي تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية ككل وتوفر فرص العمل لمختلف الفئات.
وأوعز الكسبي إلى مديرية أشغال العقبة بالعمل على تجهيز الطريق الساحلي ليتلاءم مع تطور المنطقة ويظهر جمالية الطرق والأرصفة والجزر الوسطية، والقيام بأعمال تشجير بما يساهم في استقطاب مستثمرين جدد في المنطقة الصناعية.
من جهته، ثمن شحادة جهود وزير الأشغال وكوادر الوزارة وتعاونهم الدائم لحل الملاحظات كافة بشكل فوري.
وزار الكسبي مديرية أشغال العقبة واستمع إلى إيجاز مفصل من مديرها المهندس خالد العمرو عن خطط ومشاريع المديرية خلال المرحلة المقبلة، موعزا بضرورة إجراء دراسة شمولية لواقع الطرق ضمن اختصاص الوزارة في العقبة، وإجراء اللازم وفق الإمكانيات المتاحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )