اجتماع تنسيقي لمكافحة حرائق الغابات والأعشاب الجافة في إربد

اجتماع تنسيقي لمكافحة حرائق الغابات والأعشاب الجافة في إربد
الأنباط - - بحث اجتماع تنسيقي عقد في محافظة إربد، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ رضوان العتوم وضم مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الخدماتية المعنية بمكافحة حرائق الغابات والأعشاب الجافة، تفاصيل خطة لمواجهة ازدياد حرائق الغابات في فصل الصيف.
ووجه العتوم الحكام الإداريين في المحافظة للتنسيق مع مدراء الزراعة لإجراء مسح ميداني للغابات والمناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة، مبينا أهمية المحافظة على الغطاء النباتي وضرورته للحفاظ على الطبيعة الخضراء التي تتمتع بها المحافظة.
وأكد أهمية التنسيق والتعاون وتكاتف الجهود بين الدوائر المختصة لمكافحة الحرائق والدوائر البيئية، وتنظيم حملات لإزالة الأعشاب الجافة على مداخل المدن والمناطق السياحية في جميع ألوية المحافظة، كجانب وقائي لمنع نشوب حرائق، موعزا بفتح خطوط نار(فتح طرق زراعية داخل الغابات) في الأماكن التي يصعب فيها عمل آليات اخماد الحرائق حال نشوبها لا سمح الله.
وقال المحافظ العتوم لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إنه سيصار الى تفعيل مجموعة واتساب يترأسها شخصيا، اثبتت نجاحها في السنوات السابقة، وأشار إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف للحديث عن حرائق الغابات في خطبة الجمعة لتوعية المواطنين، بأهمية الحفاظ على الأشجار. ودعا وسائل الاعلام والجهات ذات العلاقة الى تكثيف جهودها الارشادية والتوعوية، فيما يتعلق بتعامل المتنزهين مع الغايات والغطاء النباتي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )