الجامعة الألمانية الأردنية تفتتح الركن الألماني بعمان

الجامعة الألمانية الأردنية تفتتح الركن الألماني بعمان
الأنباط -
افتتحت الجامعة الألمانية الأردنية الركن الألماني بجبل عمان بالتعاون مع معهد جوته في عمان، ضمن فعاليات الأسابيع الألمانية التي تنظمها الجامعة لتعزيز البعد الألماني فيها، لتشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع المؤسسات الألمانية في الأردن.
وأشار السفير الألماني في عمان بيرنهارد كامبمان خلال رعايته حفل الافتتاح بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس عثمان بدير، إلى أن الجامعة تمثل العمل الجاد والتعاون الثنائي بين الأردن وألمانيا، مشيداً بجهود رئاستها في تطوير وتشجيع البعد الألماني وتعزيزه إلى جانب التشاركية في العمل مع معهد جوته لإنجاز الركن الألماني خاصة بعد التحديات الناجمة عن جائحة كورونا.
من جهته أوضح رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، أن الركن الألماني يهدف إلى إنتاج وتمكين الحوار بين الأردن وألمانيا، من خلال الطلبة والمجتمع وإيجاد مساحة تفاعلية إبداعية للتعليم والتبادل بين الثقافات، بتوفير مركز مفتوح ومتكامل لأنشطة المؤسستين.
بدورها أعربت مديرة معهد جوته في الأردن، لورا هارتز، عن سعادتها لإنشاء الركن الألماني كمساحة تعليمية وثقافية لتبادل الحوار والثقافات واللغات لتكون إضافة خلاقة للمشهد الثقافي في عمان.
يشار الى أن الركن الألماني أُنشئ ليتضمن إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية بالتعاون مع فنانين ومعاهد محلية كمنصة لأنشطة الشركاء الأردنيين والألمان وتسهيل التبادل بين البلدين ومعالجة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة الى دعوة الشباب للتعرف على ألمانيا ولغتها وثقافتها من خلال توفير الوصول المجاني للمعل
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )