جامعة مؤتة تحتفي بالإنجازات الرياضية بمئوية الدولة الأردنية

جامعة مؤتة تحتفي بالإنجازات الرياضية بمئوية الدولة الأردنية
الأنباط -
 أقامت جامعة مؤتة اليوم الثلاثاء، يوما علميا مفتوحا بعنوان "مئوية الدولة الأردنية والإنجازات الرياضية"، بتنظيم كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة وبالتعاون مع اتحاد الإعلام الرياضي.
وانتداب رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان نائبه الدكتور مروان الموسى لرعاية المناسبة، وتضمنت الفقرة الرئيسية، ندوة خاصة لنائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور ساري حمدان، استعرض خلالها مسيرة وإنجازات الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية على امتداد مائة عام، منذ عهد الإمارة والاستقلال وحتى يومنا هذا.
واستذكر حمدان دور الملك المؤسس عبد الله الأول والملك طلال والملك الحسين بن طلال رحمهم الله ودور جلالة الملك عبد الله الثاني في رعاية ودعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في كافة المجالات، كاشفاً النقاب عن أن عدد الاتحادات الرياضية ارتفع إلى قرابة الـ 50 فيما ارتفع عدد الأندية إلى قرابة 400، مقابل 165 مركزاً للشباب والشابات، إلى جانب تشييد العديد من المنشآت الرياضية في كافة محافظات المملكة.
ونوه حمدان خلال الندوة التي أدارها الزميل محمد قدري حسن أمين عام اتحاد الإعلام الرياضي، إلى ان اللجنة الأولمبية فخورة بإنجازاتها الرياضية على كافة المستويات، وطموحة بغد أكثر إشراقا.
من جهته أثنى الموسى على دور كلية علوم الرياضة في جامعة موتة وَانفتاحها على المجتمع المحلي والوسط الرياضي والشبابي، مشيداً بالتعاون التوثيق بين جامعة مؤتة واتحاد الإعلام الرياضي.
وكان الدكتور زين العابدين بني هاني عميد كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة، ألقى كلمة في افتتاح اليوم العلمي أكد فيها ان تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نجاح وكفاح خاضها الهاشميون كابراً عن كابر، يساندهم الأردنيون الأوفياء لبناء نموذج وطني فريد، كرس ترابط الشعب الأردني والتفافه حول قيادته الهاشمية.
وكشف بني هاني عن توجه جامعة مؤتة للاحتفال العام القادم باليوبيل الفضي لتأسيس كلية علوم الرياضة، وعن إقامة المؤتمر العلمي الثالث لعلوم الرياضة والصحة خلال شهر تشرين الأول المقبل، وعن توجه كلية علوم الرياضة لتنظيم سباق لاختراق الضاحية لطلبة الجامعة يوم 30 من الشهر الحالي، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )