ورشة عمل في البلقاء التطبيقية للتعريف بمنصة الاردن المفتوحة للابداع

ورشة عمل في البلقاء التطبيقية للتعريف بمنصة الاردن المفتوحة للابداع
الأنباط -
نظمت عمادة البحث العلمي والابتكار ووحدة التعاون والعلاقات الدولية في جامعة البلقاء التطبيقية ورشة عمل بالتعاون مع المركز الوطني للإبداع ورشة عمل للتعريف بمنصة الاردن المفتوحة للإبداع بحضور عميد البحث العلمي والابتكار الاستاذ الدكتور سعيد ابو رمان وعميد الذكاء الاصطناعي الدكتور حمزه الدباس ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتور دانا محادين وعدد من اعضاء التدريسية والباحثين وعدد من طلبة الجامعة .
وتهدف الورشة إلى إطلاع وتعريف الباحثين والمعنيين بمنصة الاردن المفتوحة للابداع (joip ) بأهداف المركز وخدماته والجهات المستفيدة منه.
وقدم مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتكنولوجية في المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور حسام الخصاونة نبذة عن المجلس والمراكز والصناديق التابعة له بما فيها قاعدة البيانات الوطنية للباحثين، والمشكلات التي تواجه الباحثين والمؤسسات البحثية كصعوبة التشبيك بين الباحثين والمؤسسات.
وتحدث مدير تكنولوجيا المعلومات في المركز الوطني للإبداع المهندس حسن الزعبي عن تحديات منظومة الإبداع في الأردن وقدّم عرضًا عن تأسيس المركز، وأهدافه الإستراتيجية وخدماته الرقمية وغير الرقمية، وأشار إلى أن المنصة مرتبطة إلكترونياً بقواعد بيانات عالمية دقيقة وموثوقة، ومصممة بشكل تفاعلي لعرض مفهوم الإبداع بطريقة مميزة.
بدوره تحدث مدير التسويق في المركز المهندس سعيد نظمي السعيد عن الفئات المستفيدة من المنصة، كأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات، وطلبة الدراسات العليا، والعاملين في المؤسسات المعنية في الإبداع ورياديي الأعمال، وأشار إلى مميزات وخصائص المنصة لاكتشاف الإبداع بطريقة جديدة والتعريف بالباحثين والمؤسسات البحثية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )