مذكرة تفاهم بين العقبة الخاصة ومنظمة اوشين إكس

مذكرة تفاهم بين العقبة الخاصة ومنظمة اوشين إكس
الأنباط -
وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، مع منظمة أوشين إكس، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم للاستكشاف العلمي للمياه الأردنية في خليج البحر الأحمر بهدف تعزيز الجهود للحفاظ على البيئة البحرية في العقبة وتصنيف الاحياء البحرية في العقبة.
واكد البخيت أهمية التعاون مع منظمة أوشين إكس، لاكتساب خبرات وتقنيات متقدمة لاستكشاف النظام البيئي البحري لخليج العقبة، والمساعدة على إدراج محمية العقبة البحرية على الشبكة الدولية للمحميات البحرية.
وأشار الى ان هذا التعاون يأتي تنفيذاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني حول إعلان محمية العقبة البحرية وانشاء مجمع العقبة الدولي للعلوم البحرية وتحويل العقبة الى وجهة متميزة للأبحاث الدولية في الطرف الشمالي لخليج العقبة.
من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للمنظمة البروفيسور فينسينت بيريبون، عن تقديره للعمل مع الحكومة الأردنية وسلطة منطقة العقبة الخاصة وخبراء المحيطات والعلوم البحرية في المنطقة لاستكشاف أعماق هذه المياه واكتساب فهم أعمق للتنوع البيولوجي في خليج العقبة.
وبين بيريبون ان المنظمة ستقوم بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بتنفيذ بعثة علمية ورحلات استكشافية لمدة أسبوعين لإجراء دراسات وبحوث للمياه الأردنية لمواصلة دعم جهود الحفاظ على البيئة البحرية في المنطقة، وذلك بمشاركة علماء وباحثين وطلبة أردنيين ودوليين، وستتم هذه المهمة غير المسبوقة على متن اكبر وأحدث سفن الاستكشاف والبحث العلمي والإنتاج الإعلامي العالمي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )