اربد

اربد : مشروع رايس يوصي بتحسين الخدمات التعليمية والصحية

{clean_title}
الأنباط - أوصى مشاركون في ختام جلسة حوارية ضمن مشروع "رايس" (شباب قادر على التكيف مع التغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا)،اليوم الأحد، بزيادة اعداد الصفوف والوسائل التعليمية الحديثة مثل المختبرات الذكية، وتوفير مرفقات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية.
وشددوا على أهمية تأهيل المعلمين وتدريبهم قبل التوظيف وزيادة وعي الأهالي والطلاب حول مشكلة التسرب المدرسي مقترحين وجود معلم مساعد برفقة المعلم الأساسي داخل الصف.وفي قطاع الرعاية الصحية، أوصوا بتحديث الأجهزة الطبية وزيادة اعداد الأجهزة المختصة بتصوير الأشعة وتخصيص قسم صحي في المدارس وتأهيل الكوادر الطبية بتخصيص دورات مخصصة لهم قبل التشغيل وزيادة اعدادهم.
أما في قطاع التطوير التكنولوجي فأوصوا بتوفير مراكز تدريب في مجال التكنولوجيا وكيفية استخدام الادوات الحديثة وزيادة الوعي المجتمعي في مجال التكنولوجيا وتطوراتها والعمل مع الجهات المعنية لتقوية شبكات الاتصال والانترنت.
وطالبوا بالعمل على زيادة مراكز تدريب وتمكين الشباب ومراكز التدريب المهني وايجاد طرق جديدة في الاعلان عن فرص دعم المشاريع الصغيرة وترتيب المشكلات حسب أولويات المشاركين.
يشار إلى أن مشروع (رايس) "شباب قادر على التكيف مع التغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا "هو تحالف رائد ما بين عدد من الشركاء يضم كل من مؤسسة نهر الأردن، هيئة أجيال السلام، منظمة ميرسي كور، وإنجاز، بقيادة المجلس الدنماركي للاجئين وبتمويل من مؤسسة نوفو نوردسك.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )