اربد

قداس لراحة نفس أبو عاقلة بكنسية سيدة النياح بالصريح

{clean_title}
الأنباط - اقامت كنسية سيدة النياح للروم الكاثوليك في الصريح اليوم قداس عن راحة نفس مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين ابو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في جنين.
وترأس القداس الذي شاركت فيه الطوائف الكاثوليكية الاب سامي قندح الذي أكد أن دم الزميلة أبو عاقلة الذي روى ثرى فلسطين دفاعا عن الحق والحقيقة يؤكد على مدى استهداف قوات الاحتلال لكل صوت يعري افعالهم ووحشيتهم، مشيرا الى أن دم الفقيدة دم سكب دفاعا عن الارض والانسان والهوية والمقدسات.
وقال قندح إن اغتيال أبو عاقلة أظهر مدى التلاحم والتعاطف الشعبي والرسمي الاردني الذي شكل على الدوام انموذجا في العيش المشترك ووحدة الصف والارادة والتصميم برفض مخططات تهويد المدينة المقدسة والتمسك بالوصاية الهاشمية الشرعية والتاريخية عليها.
وأضاف أن كل الهويات الفرعية تذوب وتنصهر في بوتقة الدفاع عن فلسطين والقدس والمقدسات وصون حرية العبادات، مشددا على أن الأردن هو خط الدفاع الاول عن فلسطين وان اغتيال ابو عاقلة احزن كل بيت اردني وعربي مسلم كان أو مسيحي.
وأشاد قندح بنضال ومهنية واحترافية أبو عاقلة في ممارسة عملها المهني والانساني الى أن سقطت على أيدي اعداء الانسانية والسلام، داعيا الى أن يعم السلام والاستقرار على الاردن وطنا وقيادة وشعبا.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )