استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال و ممثل منظمة سبارك لبحث إطلاق برنامج STEP الهادف لصقل مهارات رواد الأعمال طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024
شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تستضيف الباحث الأميركي في إلكترونيات النقل الذكي كريشنامورثي

{clean_title}
الأنباط -
 استضافت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الباحث الأميركي في مجال إلكترونيات القدرة والنقل الذكي في جامعة إلينوي التقنية، الدكتور ماهش كريشنامورثي يرافقه وفد من "كونيكت. جو"، للاستفادة من خبراته في هذا المجال وبحث سبل التعاون بين الجامعتين.
وحسب بيان صحافي عن الجامعة، اليوم الأحد، قدّمت رئيس الجامعة بالوكالة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، نبذة عن الجامعة وكلياتها والتصنيفات والاعتمادات الدولية الحاصلة عليها، وتطلعاتها البحثية والأكاديمية والتقنية في سعيها نحو التقديم والازدهار. وبينت أن الجامعة تحرص على فتح قنوات من التواصل والتعاون مع المبدعين والعلماء والباحثين في شتى التخصصات التكنولوجية بهدف تقديم كل ما هو جديد لطلبتها، وربطهم بأحدث ما أنجزه العلم.
وبحثت أبو الهيجاء إمكانية حصول عدد من طلبة الماجستير في الجامعة على منح لدراسة الدكتوراه من خلال انخراطهم في مشاريع مدعومة من جامعة إلينوي التقنية والقطاع الصناعي المتعاون معها.
وبعد أن جال الضيف في عدد من مختبرات الكلية، قدم محاضرة تفاعلية لطلبة الماجستير والسنة النهائية في تخصص هندسة القدرة والطاقة الكهربائية حول تطبيقات إلكترونيات القدرة للشحن السريع والموثوق به في بطاريات ليثيوم-أيون (Li-ion)، ودورها في صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، وكيفية التعلم بالممارسة.
يذكر أن الدكتور كريشنامورثي، محرر لمجلات عالمية في مجال إلكترونيات القدرة والنقل الذكي، ويشرف على العديد من طلبة الماجستير والدكتوراه، ولديه براءات اختراع في صميم تخصصه، وهو مدير معهد كابلين للابتكار والتكنولوجيا والريادة.