7 أطعمة غنية بالدهون ومغذية للغاية.. يجب أن تعرفها

7 أطعمة غنية بالدهون ومغذية للغاية.. يجب أن تعرفها
الأنباط -

على الرغم من أنه تم تجنب الدهون الغذائية في السابق. واعتبرت مساهماً رئيسياً في الإصابة بأمراض القلب. فقد وجد الباحثون أنها يمكن أن تقدم بعض الفوائد.

 

فيما يلي 7 أطعمة غنية بالدهون ومغذية للغاية.

الأفوكادو.

الأفوكادو فريد من نوعه في عالم الفواكه. في حين أن معظم الفواكه تحتوي بشكل أساسي على الكربوهيدرات. فإن الأفوكادو مليء بالدهون. وقد وجدت إحدى الدراسات التي شملت 45 رجلاً وامرأة أن استهلاك حبة أفوكادو واحدة يومياً لمدة 5 أسابيع كان له آثار إيجابية على نسب الكوليسترول لدى المشاركين.

الجبن.

الجبن مغذي بشكل مدهش. على الرغم من سمعته المشكوك فيها. إنه مصدر كبير للكالسيوم وفيتامين ب 12 والفوسفور والسيلينيوم. ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى. كما أنه غني بالبروتين.

الشوكولاته الداكنة.

الشوكولاتة الداكنة هي طعام مغذي. يحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون. حيث تمثل الدهون حوالي 65% من السعرات الحرارية. كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الألياف والعديد من العناصر الغذائية البارزة.

الأسماك الدهنية.

تعتبر الأسماك الدهنية من أكثر مصادر البروتين الحيواني المغذية المتاحة. وهذا يشمل الأسماك مثل السلمون والسلمون المرقط والماكريل والسردين والرنجة. هذه الأسماك مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب. والبروتينات عالية الجودة. ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

المكسرات

المكسرات صحية بشكل لا يصدق. تحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف الصحية. وهي مصدر جيد للبروتين النباتي. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة ولديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض مختلفة.

زيت الزيتون البكر الممتاز.

من الأطعمة الدهنية الأخرى التي يتفق الجميع على أنها صحية. زيت الزيتون البكر الممتاز. يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك. وهو حمض دهني يوفر بعض الخصائص القوية المضادة للالتهابات.

زبادي كامل الدسم.

يمكن أن يكون الزبادي كامل الدسم غنياً بالعناصر الغذائية. يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة مثل منتجات الألبان الأخرى عالية الدسم. ومع ذلك. فهو محمل أيضاً بالبروبيوتيكات الصحية التي يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية على صحتك.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )