إربد: اختتام فعاليات دورة تدريبية متخصصة بعنوان راجع درسك

إربد اختتام فعاليات دورة تدريبية متخصصة بعنوان راجع درسك
الأنباط - اختتمت في مركز شباب وشابات غرب إربد التابع لمديرية شباب إربد اليوم الخميس، فعاليات دورة تعليمية بعنوان "راجع درسك"، بمشاركة 25 طالبة ضمن الفئة العمرية من (14-16)عاماً، واستمرت أربعة أيام.
وتحدث خلال الدورة التدريبية المدرب ضياء الحق بني هاني، حول أسس وكيفية دراسة مادة الفيزياء، مشيراً بأنها تعتبر المصدر الأول للقلق والاضطراب لدى جميع الطلبة، نظراً لما تحتاجه من مهارات وطرق خاصة في الفهم والشرح، واحتواء المادة على الكثير من النظريات والمعادلات والمسائل الرياضية المعقدة.
وبين بني هاني، أن مادة الفيزياء تعتبر من أهم العلوم وأم لجميع العلوم ومنها تنبثق كافة العلوم الأخرى، ولعلم الفيزياء أهمية كبيرة جداً في مجالات الحياة اليومية لفهم بعض الظواهر والمشاهدات العلمية المختلفة.
وتضمنت الدورة التدريبية،عدة محاور أساسية منها "فهم الأساسيات"، التي تركز على مجموعة من النظريات الهامة والأساسية والقواعد الهامة التي يبنى عليها علم الفيزياء بشكل عام، و"تنمية المهارات الحسابية"، حيث أن علم الفيزياء يستند بشكل كبير على المعادلات والنظريات والمسائل الرياضية.
وفي نهاية الدورة، قام المدرب بمراجعة مادة امتحانات طلبة الصف العاشر والأول ثانوي وطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تواجه الطلبة عند دراسة مادة الفيزياء وكيفية فهمها وحلها. --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )