زراعة إربد تدعو المواطنين لزراعة الحدائق المنزلية

زراعة إربد تدعو المواطنين لزراعة الحدائق المنزلية
الأنباط -
دعت مديرية زراعة محافظة إربد، اليوم الأربعاء، المواطنين والمزارعين الى استغلال حدائقهم المنزلية وتجهيزها للزراعات الصيفية، لتأمين احتياجات أسرهم من المواد الغذائية.
وقال رئيس وحدة التسويق وتمكين المرأة في الريف بالمديرية عمر عودات، لوكالة الابناء الاردنية إنه يمكن للأسرة توفير بعض أنواع الخضروات والورقيات عن طريق زراعتها بالحديقة المنزلية، كما يمكنها تربية بعض حيوانات وطيور الداجنة التي من شأنها تزويد الأسرة بالعديد من المنتجات ومنها البيض واللحوم الطازجة.
وبين أنه في ظل ارتفاع أسعار الغذاء عالميا لا بد من تشجيع المواطنين للتوجه للزراعة خاصة أن الأراضي في محافظة إربد تمتاز بأنه يمكن زراعتها على مدار العام، كما أن المنتجات الزراعية بشقيها النباتية والحيوانية فيها تعتبر رخيصة الثمن وذات جودة عالية، عند مقارنتها بالمنتجات المستوردة.
ودعا العودات ربات البيوت إلى التوجه لعمليات التصنيع الغذائي المنزلي، إذ تتوفر في الأسواق منتجات زراعية بأسعار مناسبة، يمكن تصنيعها والاحتفاظ بها لفترات طويلة واستخدامها طيلة أيام العام. واضاف أنه يمكنهن تفريز خضروات وبقوليات خضراء كالفول والبازيلاء والجزر، وبعض أنواع الفواكه كالفراولة وتحويلها إلى مواد غذائية وتتمتع بجودة عالية ومفيدة صحيا. يشار الى أن مديرية زراعة إربد ستقوم بعقد سلسلة دورات تدريبية متخصصة لربات البيوت والمزارعين، على عمليات التصنيع الغذائي في المنازل ودورات تدريبية أخرى عن الادارة المتكاملة للحديقة المنزلية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )