عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا
اقتصاد

الطاقة الدولية : العالم يشهد أول أزمة طاقة عالمية

{clean_title}
الأنباط -
حذر المدير التنفيذي لمنظمة الطاقة العالمية، فاتح بيرول، من أن العالم يواجه أول أزمة طاقة عالمية، وقال إن العقوبات المفروضة على روسيا والرد عليها ستكون لها تداعيات كبيرة على سوق الطاقة.
وأضاف المسؤول في مؤتمر صحفي بالعاصمة النمساوية فيينا اليوم الجمعة وفق ما نقلت وكالة تاس: "أعتقد أننا في منتصف أزمة الطاقة العالمية الأولى، في السبعينيات رأينا أزمة النفط، التي كان لها عواقب كبيرة على الاقتصاد والتضخم، لكنها كانت النفط فقط، دعونا نتذكر أن روسيا هي دولة مصدرة للنفط رقم واحد في العالم والمصدر الأول في العالم للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى كونها لاعبا رئيسيا في سوق المواد التي يستخدمها قطاع الطاقة ". وقال بيرول : "لذلك فإن العقوبات التي تم فرضها على روسيا أو القرارات السياسية من الكرملين ستكون لها عواقب وخيمة على سوق الطاقة" ، وسيكون من التفاؤل المفرط الآن الاعتقاد بأن التقلبات الحالية في سوق الطاقة ستنتهي قريبا ويمكن للعالم أن يعود إلى أوقات انخفاض الأسعار وظروف السوق المستقرة.
وأوضح قائلا: "لقد دفعنا ذلك إلى العمل مع العديد من الحكومات لمحاولة دعمها في كيفية تقليل اعتمادها على روسيا وتقليل التأثير على اقتصاداتها وسكانها".
كذلك حذر رئيس وكالة الطاقة الدولية من أن "السنوات القليلة المقبلة لن تكون سهلة". وخلص إلى أنه من الضروري أن نكون مستعدين للتغلب على الصعوبات.