عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا
اقتصاد

ارتفاع الإيرادات الضريبية بحوالي 54.8 مليون دينار

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت وزارة المالية عن ارتفاع الإيرادات الضريبية خلال الشهرين الأولين من العام الجاري بحوالي 54.8 مليون دينار لتصل إلى 970.2 مليون دينار مقابل حوالي 915.4 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس إن الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع الضرائب على الدخل والأرباح بحوالي 65.9 مليون دينار الأمر الذي يؤشر إلى أن الأردن اتخذ طريقه الصحيح في مسار التعافي الاقتصادي من الجائحة، وجهود وزارة المالية المتمثلة بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات في تحسين الاستقرار المالي من خلال معالجة التهرب الضريبي وتحسين الامتثال الضريبي.
وأكدت الوزارة أن البيانات المالية أشارت خلال الشهرين الأولين من عام 2022 إلى انخفاض الإيرادات غير الضريبية بحوالي 95.5 مليون دينار لتصل إلى 242.1 مليون دينار مقابل حوالي 337.5 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق.
ويعود هذا الانخفاض نتيجة انخفاض إيرادات دخل الملكية بحوالي 116.5 مليون دينار بسبب انخفاض بند الفوائض والعوائد المالية من الوحدات الحكومية المستقلة بما قيمته 116.2 مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.
وعلى صعيد آخر، ارتفع إجمالي الإنفاق خلال الشهرين الأولين من هذا العام بما قيمته 71.6 مليون دينار ليصل إلى 1.406 مليون دينار مقابل حوالي 1.335 مليون دينار خلال الفترة من العام السابق.
وانخفض رصيد الدين الحكومي بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي SSIF خلال شهر شباط من عام 2022 ليصل إلى ما نسبته 88.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي المقدر لشهر شباط من عام 2022 مقارنة مع ما نسبته 89.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021.