اقتصاد

جمعية الوكلاء: السياحة الداخلية أرخص من الخارجية

{clean_title}
الأنباط -
 قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر الدكتور رافع الطاهات إن السياحة الداخلية أرخص من الخارجية.

وفي حديثه لبرنامج الوكيل عبر راديو هلا، الخميس، إن سعر تذكرة الطيران بقصد السياحة الخارجية لوحدها تمكن السائح المحلي من أن يقضي ليلتين في أيّ من فنادق الأردن.

وبين أن الأردن يحظى بـ 26 محور سياحي ويمتاز بمناخه خاصة خلال فترة الربيع وطبوغرافيته والتي تشكل مشفى ومتحفا مفتوحا، إضافة إلى الآثار الممتدة من الشمال إلى الجنوب.

وشدد على أن كل قرية أردنية باتت مكانا سياحيا، ونستطيع تشجيع ذلك من خلال زيادة السياحة الداخلية والتسويق الجيد.

وأكد ضرورة التسويق التثقيف السياحي، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والآثار تراقب عملية تسويق الأردن سياحيا كما أن هيئة تنشيط السياحة مسؤولة عن التسويق الخارجي وحملت على عاتقها برنامج "أردننا جنة” للسياحة الداخلية.

ولفت النظر إلى ضرورة دراسة المواقع وأماكن الإقامة للسياح المحليين، قائلا إن محافظتي إربد وعجلون فيهما عديد الفنادق الحاصلة على 3 نجوم والتي تتيح للسائح الإقامة والإفطار مقابل 15 دينار، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

كما أن العقبة فيها فنادق بتكلفة 10 دنانير لليلة الواحدة مع وجبة الإفطار، بحسب الطاهات الذي أكد أن بعض الشقق الفندقية في العقبة مساحتها من 80 إلى 300 متر تستأجر في الليلة الواحدة بقيمة 40 دينارا.

ودعا إلى ضرورة دعوة المستثمرين الأردنيين إلى الاستثمار في منطقة البحر الميت لعمل فنادق ذات 3 نجوم ما يوفر أماكن إقامة بأسعار زهيدة، وإقامة خيام للإقامة في الأماكن التي تشهد توافد السياح إليها داخليا.

 
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )