أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
اقتصاد

تجارة الأردن تدعو إلى بناء شراكات تجارية مع أذربيجان

{clean_title}
الأنباط - دعا النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، إلى مواصلة العمل لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة واذربيجان، وبناء شراكات تجارية بين شركات البلدين.
وأكد خلال لقاء وفد رجال أعمال من أذربيجان بمقر الغرفة، اليوم الاثنين، ضرورة العمل بالمرحلة المقبلة على تعزيز مبادلات البلدين التجارية التي ما زالت أقل من الطموحات من خلال تنويع قاعدة السلع، مبينا أن الأردن لديه منتجات وبضائع ذات جودة وتنافسية عالية قادرة على تلبية احتياجات سوق اذربيجان.
وقال الرفاعي "نحتاج إلى تعاون مثمر بين الأردن واذربيجان يقوم على تبادل المصالح والفوائد لدفع العلاقات التجارية والاستثمارية لمزيد من التطور والتقدم بطريقة تلبي تطلعات البلدين الصديقين".
وعرض، خلال اللقاء الذي حضره ممثلو قطاعات تجارية، مزايا بيئة الأعمال بالمملكة والمستندة على موقع جغرافي فريد واستراتيجي، كونه يشكل نقطة التقاء أوروبا وآسيا وأفريقيا، ومركز نقل في الشرق الأوسط ويملك منفذا إلى البحر الأحمر عبر ميناء العقبة وموانئ أخرى عبر البلدان المجاورة.
وأشار الرفاعي إلى أن المملكة لديها إمكانية الوصول إلى الأسواق الدولية الرئيسة من خلال اتفاقيات تجارة حرة تسمح بالوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، إلى جانب حزمة من الحوافز والإعفاءات لتشجيع الاستثمار.
ولفت إلى إن القطاعات الرئيسة التي تسهم بالناتج المحلي الإجمالي للمملكة، هي الخدمات الحكومية والتمويل والتصنيع والنقل والسياحة والضيافة، موضحا دورها بدعم الصادرات ومحركات النمو الاقتصادي وتوليد فرص العمل.
وعبر عن أمله بأن يجري وضع آلية للترابط بين الصناعات وتبادل المعلومات والخبرات والمعارف بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع قاعدة التعاون الثنائي بين البلدين وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة في المستقبل القريب.
وأكد رئيس وكالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اذربيجان ورئيس وفد الأعمال الذي يزور المملكة حاليا اورخان اوغلو مامادوف، من جانبه، أن اللقاء يشكل فرصة جديدة للتعاون وتقوية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
وبين أن الوكالة تسعى إلى توسيع أنشطة أعمالها والتشبيك بين مجتمعي الأعمال في البلدين، مشيرا إلى أبرز أهدافها وأنشطتها وتركيزها على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خصوصا في مجالات الزراعة والسياحة والصناعة والتجارة.
وعلى هامش اللقاء، جرى توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة الأردن ووكالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اذربيجان لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
--(بترا)