الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
اربد

أسعار الخضار في إربد تواصل انخفاضها

أسعار الخضار في إربد تواصل انخفاضها
الأنباط - سجلت أسعار الخضار في أسواق اربد، اليوم الأحد، انخفاضا لافتا في العديد من الأصناف.
وقال مدير مديرية الصناعة والتجارة لمحافظة إربد المهندس عبد الحليم الجمرة، إن أسعار البندورة المعلقة انخفضت بمعدل 20 قرشا للكيلوغرام، وبيعت بالجملة في سوق اربد المركزي اليوم بحوالي 40 قرشا في حين انخفض الباذنجان"الكلاسيك" بمعدل نصف دينار تقريبا، وبيع بالجملة بـ50 قرشا بعد أن وصل سعره في أيام سابقة الى 100 قرش.
وأضاف الجمرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أسعار الكوسا انخفضت إلى 30 قرشا للكيلوغرام، والخيار إلى 20 قرشا، والباذنجان العجمي إلى 40 قرشا، في حين بقيت أسعار الفلفل بأنواعه مرتفعة نسبيا وبيع بالجملة بـ100 قرش لكيلوغرام.
وقال الجمرة إن كميات الخضار والفواكه والحشائش التي دخلت سوق اربد المركزي، بلغت نحو ألف طن وهو ما انعكس على انخفاض الاسعار بشكل لافت، مرجحا أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من الانخفاضات على أسعار الخضار والفواكه نتيجة زيادة العرض.
وحول الرقابة على الأسواق، كشف الجمرة أنه تم تحرير 60 مخالفة في النصف الأول من شهر رمضان المبارك، ما يؤشر الى التزام الغالبية العظمى من التجار بالسقوف السعرية وإعلان لوائح الأسعار، مؤكدا أنه لم تُغلق أي منشأة تجارية تبعا لذلك.
وبين أن أغلب المخالفات تركزت حول عدم وضع لائحة أسعار بشكل واضح أمام المستهلك، وعدد محدود منها تعلق بتجاوز السقوف السعرية المحددة لأصناف من الخضار والدجاج. وأشار الجمرة إلى أن فرق الرقابة الميدانية على الأسواق تعمل على فترتين صباحية ومسائية للتأكد من التزام التجار بالسقوف السعرية وإعلان الأسعار، ومراعاة الشروط الصحية في العرض والتخزين، مشيدا بتعاون الجهات الرقابية المختلفة وتوحيد جهودها لضبط الاسواق وعدم السماح بالتجاوز على القوانين والانظمة المتصلة بأسعار المواد الغذائية وصحتها وسلامتها.
--(بترا)