اقتصاد

السفارة الأمريكية تبدأ استقبال طلبات المشاركة في قمة سيليكت يو إس إيه 2022

{clean_title}
الأنباط -
بدأت السفارة الأميركية في عمان باستقبال طلبات الشركات الأردنية للانضمام إلى وفد الأعمال الأردني للمشاركة في قمة الاستثمار 2022 SelectUSA، التي ستعقد في الفترة ما بين 26 إلى 29 حزيران 2022، في العاصمة الأميركية واشنطن.
وبحسب بيان للسفارة اليوم الخميس، تعد قمة الاستثمار الحدث الأبرز في الولايات المتحدة الأميركية للترويج للاستثمار فيها باعتبارها الوجهة الرئيسية للاستثمار في العالم، كما تتيح فرصة مهمة للشركات الأردنية لمعرفة المزيد حول إنشاء مقرات لها في الولايات المتحدة الأميركية والتواصل مع منظمات التنمية الاقتصادية الأميركية ومقدمي الخدمات والمستثمرين الآخرين.
وستتضمن القمة أكثر من 100 محاضرة، حول أبرز المحاور المتعلقة بالاستثمار، وستوفر فرصاً تركز على الابتكار وريادة الأعمال.
وكجزء من القمة، سيبني برنامج SelectUSA التقني آفاق الاستثمار في سوق الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة، وسيتيح برنامج Select Global Women in Tech فرصاً إرشادية للنساء الرياديات، والمؤسسات والمدراء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا. ويروج البرنامج للاستثمار التجاري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تعمل تحت مظلة إدارة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة في الولايات المتحدة الأميركية، من خلال تنسيق العمل بين الوكالات الحكومية الاتحادية ذات الصلة لتكون نقطة اتصال موحدة للمستثمرين. ويساعد SelectUSA منظمات التنمية الاقتصادية الأميركية على المنافسة عالمياً في مجال الاستثمار الأجنبي، من خلال تقديم المعلومات التي يحتاجها المستثمر، الترويج الدولي وتقديم دعم عالي المستوى للمستثمرين. ويمكن للشركات الأردنية التي تتطلع إلى بدء أعمالها في الولايات المتحدة الأميركية بالاطلاع ومعرفة المزيد عن قمة الاستثمار والتسجيل بها من خلال الرابط التالي: http://selectusasummit.us. وتعد قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأميركية المكان المثالي للتواصل والتعرف على المشهد التجاري في الولايات المتحدة الأميركية، مما يتيح فرصاً للشركات من جميع أنحاء العالم للازدهار. بدوره، قال السفير الأميركي في عمان هنري ووستر، إن الولايات المتحدة أكبر سوق استهلاكي في العالم وأفضل خيار للشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم، التي تتطلع إلى النمو على الصعيد العالمي.
وأضاف، أن قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأميركية توفر للشركات الدولية منصة للتواصل وجمع المعلومات اللازمة لبدء عملية النمو في الولايات المتحدة الأميركية تحت سقف واحد. وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تصنف حالياً، كموطن للاستثمارات الأجنبية المباشرة أكثر من أي بلد آخر في العالم، حيث بلغ مجموع الاستثمار الأجنبي المباشر في نهاية عام 2020 أكثر من 4.62 تريليون دولار.
واستقطبت قمة SelectUSA، في الولايات المتحدة الأميركية آلاف المستثمرين الدوليين وممثلي منظمات التنمية الاقتصادية.
وشارك فيها في عام 2021، شركات من أكثر من 80 سوقاً، منها 13 شركة أردنية تبحث عن فرص تجارية في الولايات المتحدة الأميركية.
وتعطي سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن الأولوية للعلاقات الاقتصادية الثنائية لزيادة تعزيز الروابط بين القطاع الخاص الأردني والفرص المتاحة في الولايات المتحدة. --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )