كتّاب الأنباط

البنك الإسلامي الأردني.. والوديعة الخضراء

{clean_title}
الأنباط -
كل جهد مبذول يستحق الثناء.. كل عمل دؤوب يستحق منا وقفة.. يبذل البنك الإسلامي الأردني جهود تستحق التقدير والثناء والاشادة... ويستحق العاملون والمخططون والباحثين بالبنك كل التقدير.. حيث يسعى البنك الإسلامي الأردني في ترسيخ فكرة ريادة الأعمال والابتكار وتوفير بيئة داعمة لرواد الأعمال وذلك ضمن سياسة شاملة ، ويسعى البنك لدعم وتطوير فكرة رواد الأعمال الصغيرة وتنمية قدراتهم وصناعة رواد من الشباب المبدعين والمبتكرين ومساهمين في نهضة الوطن وفِي تنويع الاقتصاد من خلال مشاريعهم الصغيرة ومبادراتهم.
البنك الإسلامي الأردني وبقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة السيد موسى عبد العزيز شحادة، والرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الدكتور حسين سعيد وكافة منسوبي البنك تعمل على دعم وتنمية أصحاب الأفكار الابداعية وهذا يتماشى مع تنويع مصادر الدخل من خلال تشجيع ودعم القطاع الخاص، وتعزيز المشاريع ذات القيمة المُضافة القائمة على الاقتصاد المعرفي وتذليل وتسهيل كل العقبات والصعوبات في هذا القطاع الحيوي والذي يعد لبنة من لبنات الاقتصاد الوطني في الأعوام القادمة.
مؤخراً قدّم البنك الإسلامي الأردني الدعم للمؤتمر التربوي الدولي السنوي السادس المحكم بعنوان "اتجاهات معاصرة لإصلاح التعليم في الوطن العربي في ظل التحديات المعاصرة " وبمشاركة خبراء دوليين ومتخصصين وباحثين ومفكرين واكاديميين وتربويين في مجال التربية والتعليم ، والتعليم العالي من الأردن و الدول العربية والجامعات الأردنية ، كما قام بدعم مبادرة يوم التدوير العالمي والعديد من الفعاليات والمشاركات المحلية ، وهذا يدل على المساهمة المستمرة بالتواجد ضمن مختلف المبادرات السنوية التي تعنى بنشر التوعية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي .
وهذا يدفعنا ان نشارك البنك في نجاحهم ، لذلك نتقدم بهذا الاقتراح على البنك الإسلامي الأردني وهو العمل على إطلاق برنامج (الوديعة الخضراء) وان تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وهو عبارة عن منتج مختص بتمويل المبادرات الخضراء وان تتيح للعملاء المهتمين بتحقيق أهداف الاستدامة البيئية في أعمالهم المشاركة في هذه الودائع التي ستمول رواد الأعمال والمشاريع البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وستكون نموذج الودائع الخضراء الأولى من نوعها في الأردن، لاسيما في وقت نسعى فيه لزيادة الوعي تجاه مسؤوليتنا الأخلاقية المشتركة لدعم حلول الاستثمار المستدامة، فمعاً يمكننا إحداث تأثير إيجابي وتمكين المواطنين من إدارة أموالهم بطريقة أكثر مسؤولية من الناحية البيئية
ونتطلع أن تصبح الودائع الخضراء المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نموذجاً للحلول المستدامة، ومثالًا للمسؤولية البيئية والمجتمعية الفاعلة.
نكرر الشكر والتقدير الى كافة العاملين في البنك الإسلامي الأردني.

سامر نايف عبد الدايم
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )