الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
اربد

جولة تفتيشية على سوق حسبة إربد تظهر التزاما بالأسعار

جولة تفتيشية على سوق حسبة إربد تظهر التزاما بالأسعار
الأنباط - أظهرت جولة تفتيشية نفذتها الجهات المعنية على سوق الحسبة بمدينة إربد اليوم السبت، التزام مجمل التجار بالسقوف السعرية ومعايير الصحية العامة.
وقال محافظ إربد رضوان العتوم، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الجولة التي قام بها على السوق الواقع بجوار مسجد إربد الكبير برفقة عدد من المسؤولين في المدينة، اظهرت التزاما واضحا وكبيرا من قبل أغلبية التجار بالسقوف السعرية المحددة ومراعاة الشروط والمعايير الصحية في عرض بضائعهم للتقيد بالإعلان عن اسعارها.
وأشار العتوم الى وجود مخالفات بسيطة لا تؤثر على صحة وسلامة الغذاء، وأخرى محدودة بعدم التقيد بوضع لائحة الأسعار بشكل واضح أمام الزبائن، لافتا إلى أنه تم تنبيه المخالفين وارشادهم إلى التزام بالقوانين والأنظمة المتبعة والمتصلة بقوانين الصناعة والتجارة والتموين والغذاء والدواء.
بدوره، أشاد رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، بمدى الالتزام بالسقوف السعرية وإعلانها والحرص على تطبيق معايير الصحة والسلامة العامة لكنه أشار إلى وجود تعديات وتجاوزات على الأرصفة والشوارع بشكل مبالغ فيه من قبل البعض، مشددا على ايلاء عامل النظافة الاهمية القصوى في المكان الذي يشهد حركة تسوق نشطة.
وأوضح أنه وضعت خطوط حمراء على الأرصفة والشوارع يمنع تجاوزها من قبل البسطات والباعة المتجولين والعربات بهدف تنظيم السوق وتسهيل حركة المواطنين اثناء التسوق، مؤكدا أن الهدف من ذلك ليس قطع أرزاق الباعة بقدر ما هو ايجاد حالة توزان بين مصالحهم و حق المواطنين في السير والتنقل بأريحية لقضاء احتياجاتهم.
بينما أشار مدير صناعة وتجارة وتموين اربد المهندس عبد الحليم الجمرة، إلى أن المديرية رفعت فرقها الميدانية الى 14 فريقا تعمل على مراقبة الاسواق بشكل متواصل على فترتين صباحية ومسائية، مبينا أن التزام التجار بالسقوف السعرية، واعلان قائمة الأسعار، وتطبيق جميع المعايير الصحية، كان واضحا ما انعكس على تدني حجم المخالفات التي اقتصرت على تنبيهات شفوية وخطية. --(بترا- محمد قديسات)