طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

عاملون بمؤسسات خاصة يطالبون بمكافحة آفة الاستغلال الوظيفي

عاملون بمؤسسات خاصة يطالبون بمكافحة آفة الاستغلال الوظيفي
الأنباط -
 ديانا البطران 
    شكا عاملون في مؤسسات خاصة من تعرض الكثير منهم  للاستغلال الوظيفي من قبل ارباب عملهم . 
   وقالوا إن الشعور بالظلم إحساس ينعكس سلبا على نفسية الموظفين مما يشعرهم بعدم انتمائهم لها، داعين الجهات المعنية لمنع جميع التجاوزات اللانسانية وتشجيع الموظفين على المطالبة بحقوقهم  عبر الطرائق القانونية.
   وقالت ايمان حسين لـ"الأنباط" إن المؤسسة التي تعمل بها يوجد بها موظفتان هي وزميلتها وطبيعة دوامهما جزئي ويتقاضين راتبا متدنيا للغاية اذ تتسلم هي شهريا ١١٠ دنانير فيما زميلتها ٨٠ دينارا، على الرغم من انهما وقعتا على عقد العمل لدوام كامل براتب قدره ٢٦٠ دينارا. 
وفي السياق ذاته، قالت ريما فالح ان مكان عملها لا يعترف بحقهن بالاجازات حتى لو اقرت رسميا ولا الاعياد الوطنية، متسائلة عن دور وزارة العمل في مراقبة الشركات التي لا تعطي موظفيها إجازات رسمية. 
  وأشار احمد الساجد الى أنه موظف منذ ٥ سنوات في مؤسسة ما زالت تستغل القرارات التي حصلت في جائحة كورونا حسب وصفه، ولا يزال مدير العمل ملتزم بها على الرغم من الجائحة لم يعد لها تأثيرفي المجتمع. 
  وبين الناطق الاعلامي لوزارة العمل محمد الزيود أن الوزارة تنظم حملات دورية تفتيشية على كل قطاع للتأكد من الالتزام بالقوانين المحددة من قبلها مشيرا إلى أن منصة "حماية" التابعة للوزارة تستقبل شكاوى العمال بعد التأكد من صحتها ثم يتم التواصل مع صاحب العمل لعمل الاجراءات اللازمة في حال حصل خروقات من قبله. 
وأكد أن الوزارة لن تتهاون مع اصحاب العمل الذين لا يطبقون القانون بحذافيره، مؤكدا أننا في وطن العدالة والانسانية حيث يتم التعامل مع الشكاوى بسرية تامة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير