اقتصاد

الصناعة والتجارة تنظم ورشة عمل عن دعم التنافسية والابتكار

{clean_title}
الأنباط -
 نظمت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، اليوم الاربعاء، ورشة عمل عن مشروع "دعم التنافسية والابتكار المستدام للشركات الأردنية الزراعية الصغيرة والمتوسطة " بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
وجاءت الورشة ضمن مشروع يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين الأردني والإيطالي في عدد من المجالات، وبخاصة الاقتصادية منها لتحقيق المصلحة المشتركة.
وشارك في الورشة نحو 100 مشارك من مختلف الجهات الشريكة من القطاعين العام والخاص من شركات وجمعيات وتجار ومستوردي ومصدري الأغذية والمنتجات الزراعية، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وجرى تعريف المنتجين الأردنيين من الشركات الصغيرة والمتوسطة بفرص الاستفادة والتشبيك مع المشروع وتوعية أكبر عدد من الجهات للاستفادة من الدعم الذي سيوفره المشروع المتضمن التدريب والتأهيل للمزارعين والتجار بهدف مواءمة منتجاتهم مع المتطلبات الدولية وتوفير المعدات اللازمة لتأهيل المنتجات الأردنية للتصدير إلى جانب تشبيك المزارعين مع اسواق الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار تعزيز تنافسية المنتجات الأردنية وتقديم الدعم اللازم لها للوصول الى الأسواق الأوروبية وبالأخص الأسواق الإيطالية. كما تم التعريف بالمشروع وأهميته وأهدافه وعرض أبرز الانشطة للمشروع وفقاً لخطة العمل المعتمدة على مدار 3 سنوات من قبل مدير المشروع وممثلي وزارة الصناعة والتجارة والتموين والخبراء المعنيين.
وتضمنت الورشة جلسات حوارية لرصد الاحتياجات التدريبية والتمويلية للشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة وعرضها خلال الورشة، إضافة الى مناقشة سلاسل التوريد الخاصة بالمنتجات التي سيتم العمل عليها ضمن المشروع. يشار إلى أن مشروع "دعم التنافسية والابتكار المستدام للشركات الأردنية الزراعية الصغيرة والمتوسطة" تم إطلاقه في كانون الأول 2021، وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )