طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

مواطنو الزرقاء يتفاعلون مع برنامج أمسيات ليالي رمضان

مواطنو الزرقاء يتفاعلون مع برنامج أمسيات ليالي رمضان
الأنباط - تفاعل العديد من المواطنين في محافظة الزرقاء مع برنامج "أمسيات ليالي رمضانية" التي انطلقت في القرية الحضرية بالزرقاء منذ بدء شهر رمضان المبارك.
وبين محافظ الزرقاء بالإنابة، حسن الجبور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذه الأمسيات التي ستتواصل طيلة ليالي رمضان المبارك، تأتي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومديريات: الثقافة، والأوقاف، والتنمية الاجتماعية، و السياحة، والشباب في الزرقاء.
وأوضح الجبور أن هذه الأمسيات الرمضانية التي تنظمها الحكومة وتشرف عليها الحاكمية الادارية، تأتي للتخفيف عن المواطنين بعد جائحة كورونا والإغلاقات التي واكبتها، وتقليل أثر الضائقة الاقتصادية التي يعانون منها، إذ ان فعاليات الأمسيات وأنشطتها مجانية وتستمر من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى أنها تشتمل على برامج كرنفالية للأطفال، وألعاب شعبية ومسابقات رياضية، وفعاليات فلكلورية، وفقرات إنشاد ديني، وعروض مسرحية، مبينا أن هدفها إعادة إحياء العادات الرمضانية القديمة.
وبين الجبور أن الفعاليات والأنشطة تقام في القرية الحضرية بالزرقاء، وقاعة بلدية الرصيفة، وقاعة بلدية الهاشمية، بينما تقام الأنشطة الرياضية "مسابقة خماسي كرة القدم" في المراكز الشبابية ومدينة الأمير محمد للشباب بالزرقاء.
وأضاف أن تلك الأمسيات تتضمن أيضا إقامة بازارات للجمعيات الخيرية تعرض فيها منتوجاتها الغذائية والحرف اليدوية، بغية تنشيط العامل الاقتصادي، إذ يشارك في البازارات 45 جمعية متنوعة، لافتا إلى أنه يقام في قضاء الأزرق أنشطة ثقافية منها قراءة قصائد شعرية وعروض لفرق فنية فلكلورية.
من جانبهم، عبّر مواطنون عن سعادتهم الغامرة بعودة أجواء الفرح والطقوس الخاصة بليالي رمضان، مثمنين الجهود التي بذلتها الحاكمية الإدارية والجهات ذات العلاقة لإخراج فعاليات الأمسيات بهذه الصورة، والتي شكلت متنفساً لهم وحاضنة فرح لجميع أفراد الأسرة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير