أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
اقتصاد

صادرات اربد تنمو بنسبة 21.8 % خلال الربع الاول من العام الحالي

{clean_title}
الأنباط -
- حققت صادرات محافظات إربد للربع الاول من العام الحالي نموا بنسبة 21.8 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2021.
وبحسب بيان صدر عن الغرفة، اليوم الثلاثاء، فان صادرات الشهور الاربعة الاولى من العام الحالي بلغت 323 مليون دولار مقابل 265 دولار للربع الاول من العام الماضي.
واوضح رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان مدينة الحسن صدرت ما قيمته 297 مليون دولار، في حين بلغت صادرات مدينة السايببر سيتي 21 مليون دولار، وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.
وبين ان قطاع المحيكات والجلديات حافظ على مركز الريادة من حجم الصادرات الكلي للمحافظة خلال الربع الاول من العام الحالي بقيمة 292 مليون دولار، تلاه قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 9 ملايين دولار، ثم قطاع المواد التموينية بقيمة 8.7 مليون دولار وتوزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات الهندسية والكيماوية والتعدينية والانشائية والبلاستيكية والتعبئة والتغليف.
واشار ابو حسان الى ان السوق الاميركية استوعبت ما قيمته 288 مليون دولار من صادرات المحافظة خلال هذه الفترة في حين تم تصدير ما قيمته 24 مليون دولار الى الدول العربية منها 19 مليون دولار صدرت بحسب الاتفاقية العربية وتوزعت باقي الصادرات على الاسواق الكندية والاوروبية وجنوب شرق اسيا ودول اخرى حول العالم.