أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
اقتصاد

مع ارتفاع الحرارة ٠٠ توقعات بانخفاض اسعار الخضار والفواكه

{clean_title}
الأنباط -
سالي الصبيحات
شهد السوق خلال اليومين الماضيين انخفاضا في اسعار بعض الخضراوات مقارنة مع اسعارها في الاسبوع الذي سبق حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لانخفاض الكميات الواردة للسوق المركزي أثناء المنخفضات الجوية التي سادت اجواء المملكة.
ووصل الى السوق المركزي يوم امس 2366.04 طن خضار ، اذ ووصل سعر بيع مادة البندورة في السوق المركزي 50 قرشا للكيلو وكيلو الباذنجان 100 قرش والبطاطا 65 قرشا والخيار 40 قرشا وكيلو الزهرة 40 قرشا وكيلو الكوسا 40 قرشا.
قال رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة لـ" الانباط"يوم  امس مع ان كميات الخضار التي وصلت الاسواق كانت قليلة الا ان اسعارها شهدت هبوطا.
وتوقع ان الايام المقبلة ستشهد انخفاضا بشكل اكبر في اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي مما سيزيد القوة الشرائية للمواطن الشراء ويحافظ المزارع على توازنه التجاري، مبينا ان بعض انواع الخضار لم تنخفض اسعارها بسبب قلة الانتاج .
وقال رئيس الجمعية الوطنية للخضار والفواكه عبدالله الزبن ان ارتفاع درجات الحرارة زاد من كميات الانتاج مما سبب انخفاضا للاسعار مشيرا الى انها ستبقى متدنية بسبب عروة الغورمتوقعا ارتفاعها عند انتهاء العروة.
واشار الى ان الاسعار تنخفض عند انتاج المحصول الجديد الذي يحتاج 45 يوما الى 3 شهور، اذ ستنمو الخضار الجديدة، التي كانت الزراعات التي سبقتها تعرضت للتلف بسبب الصقيع.
وكانت وزارة الزراعة اكدت يوم الاحد الاول من رمضان في تصريحات خاصة استمرارية الزيادة في الكميات الواردة الى الاسواق المركزية من الخضار والفواكه بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى زيادة إنتاجية المناطق الزراعية للمحاصيل التي شهدت انخفاض كمياتها في الأسابيع الماضية مع انخفاض درجات الحرارة .
كما أكدت الوزارة أن الأسعار ترتبط بالعرض والطلب وان الزيادة في كمية الخضار والفواكه الواردة للاسواق المركزية أدت لانخفاض الأسعار بشكل تدريجي متوقعة استمرار الانخفاض مع استمرار التوريد.
وبلغت الكميات الواردة للسوق المركزي السبت الماضي ٤٩١٠ طنا، فيما بلغتى امس الاحد ٣٩٣٥ طنا من الخضار والفواكه وشهد التوريد ارتفاع في كميات بعض المحاصيل مثل البندورة ٣٢٥ طنا، والخيار ٣٣٠ طنا، والزهرة ٢٢٥ طنا، والباذنجان ١٢٢ طنا، والبطاطا ٤١٢ طنا، والبصل ٢٧٧ طنا، والكوسا ١٤٢ طنا .