وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ... النجار تؤكد عمق العلاقات الثقافية مع الكويت
اقتصاد

الفوسفات الأردنية والزراعة الرومانية تبحثان التعاون

{clean_title}
الأنباط -
 بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، لدى لقائه وزير الزراعة والتنمية الريفية الروماني أدريان شيسنوي، والوفد المرافق فرص التعاون بين البلدين فيما يتعلق باستيراد الأسمدة الفوسفاتية من الأردن للاستخدامات الزراعية في رومانيا.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، ومدير التعاون الدولي والاتفاقيات في وزارة الزراعة المهندس عمر اللحام، عمق علاقات التعاون بين الأردن ورومانيا في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها وتعزيزها؛ وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وعرض الذنيبات خلال اللقاء لخطط الشركة ومراحل تطورها ومشاريعها المستقبلية، مبينا أن الفوسفات الأردني يعد من أفضل الأنواع في العالم ويمتاز بجودته العالية.
وقال، إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ترتبط بالعديد من الشراكات العالمية، فيما يتعلق بتصدير الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، وإنتاج وتصنيع حامض الفوسفوريك، مؤكدا في هذا الإطار استعداد الشركة لتزويد رومانيا باحتياجاتها من هذه المادة.
وأشار الى أن الزيارة ركزت على إمكانية التعاون بين الشركة والجانب الروماني في إنشاء بعض الصناعات الفوسفاتية المتعلقة بحامض الفوسفوريك وسماد الداب سواء في الأردن أو رومانيا، الى جانب استيراد رومانيا للفوسفات الأردني.
واكد الذنيبات أن الوفد الروماني أبدى رغبة كبيرة في التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية لسد احتياجات رومانيا من الأسمدة الفوسفاتية، مبينا انه تم الاتفاق مع الوزير الروماني، على تنظيم زيارة خاصة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية في وقت قريب للاطلاع على أعمال الشركة في مواقع عملها المختلفة، برفقة وفد من المستثمرين الزراعيين في رومانيا والبحث في فرص التعاون بين الجانبين.
من جانبه، اشاد الوزير شينسوي، بالمستوى المتقدم الذي شهده الأردن في مجال إنتاج وصناعة الأسمدة الفوسفاتية واستخداماتها في مجال الزراعة، واصفا زيارته لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بالمثمرة وتؤسس لمزيد من علاقات التعاون المشترك.
وقال، إن المستقبل سيشهد مزيداً من التعاون بين الأردن ورومانيا في مختلف المجالات، مؤكدا حرص الجانب الروماني ممثلا بوزارة الزراعة والتنمية الريفية على تعزيز التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية من خلال استيراد الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية للاستخدامات الزراعية.
يذكر ان زيارة الوفد الروماني للأردن تأتي في إطار اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية الأردنية الرومانية المشتركة.