فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة !

الحنيفات في اربد لتسريع بناء المعرض الدائم للمنتجات الريفية والزراعية.

الحنيفات في اربد لتسريع بناء المعرض الدائم للمنتجات الريفية والزراعية
الأنباط -
قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات إنه ومن خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة تعمل وزارة الزراعة لإنشاء معرض منتجات زراعي دائم في محافظة إربد.
وأضاف خلال زيارة تفقدية، اليوم الخميس، الى مؤسسة إعمار إربد في حدائق الملك عبدالله الثاني، إن انشاء المعرض سيسهم بتوحيد الجهود المشتركة بين جميع الأطراف ممثلة بوزارة الزراعة وبلدية إربد الكبرى ومؤسسة إعمار إربد، وبمشاركة المختصين من المهندسين والكوادر الفنية اللازمة والجمعيات الخيرية والتعاونية، ما سينعكس إيجابا على الإنتاج المحلي في المحافظة من خلال تنظيم وإقامة المهرجانات المتعددة والتي تخدم الجميع.
وأشار خلال لقائه مع المختصين الى أن وزارة الزراعة ومن خلال مجلس الوزراء، قامت برصد مبلغ أربعة ملايين دينار أردني لإنشاء معرضين دائمين للمنتجات الزراعية أحدهما سيقام في العاصمة عمان، والآخر في محافظة إربد.
وبين أن وزارة الزراعة كانت قد استحدثت في عام 2018 مديرية التنمية الريفية التي تعمل ضمن ثلاثة مسارات وهي مسار التدريب والتأهيل والتمكين، واستفادت منه 12 جمعية و5200 متدرب ومتدربة من محافظة إربد، ومسار التمويل وأهمها مشاريع الإقراض الزراعي بقيمة 35 مليون دينار، قدمت خلال جائحة كورونا كقروض بدون فائدة للشباب ولتنمية مشاريع المرأة الريفية، و40 مليون دينار ستقدم هذا العام كقروض للمرأة الريفية لأنها الأكثر إنتاجية في مشاريع التنمية الريفية، ومسار التسويق من خلال إنشاء معارض دائمة متخصصة في عمان وإربد لعرض المنتجات الزراعية المختلفة.
من جانبه، أكد رئيس بلدية إربد نبيل الكوفحي، استعداد البلدية بجميع كوادرها إلى تقديم الدعم والمساعدات اللازمة لإنشاء معرض المنتجات الدائم في حدائق الملك عبدالله، حيث تم اختيار المكان لملاءمته لإقامة مثل هذا المشروع الهام والذي سيخدم جميع المواطنين في محافظة إربد ومن جميع المحافظات مستقبلا.
وكان رئيس مؤسسة إعمار إربد عبدالرؤوف الروابدة استعرض أمام الحضور أهمية إنشاء مركز دائم للمعارض في مدينة إربد، وذلك عن طريق عقد اتفاقية وتشكيل لجنة ثلاثية تتألف من وزارة الزراعة وبلدية إربد ومؤسسة إعمار إربد للسير بإجراءات العمل في المشروع، حيث تم توفير قطعة أرض مناسبة في الحدائق وتوفير جزء من التمويل لعمل الدراسات الهندسية والتصميمية للمشروع والذي من المتوقع أن يكون جاهزا لاستقبال الزوار من جميع محافظات المملكة خلال نهاية العام الحالي.

وقام الحنيفات بزيارة لجامعة العلوم والتكنولوجيا حيث تفقد المستشفى البيطري فيها، نظراً لأهميته في ما يخص قطاع الثروة الحيوانية في محافظة اربد خاصة، وإقليم الشمال عامة، وتم التنسيق على أن يكون هناك تأهيل مستمر وتبادل للخبرات في ما يخص خدمة قطاع الثروة الحيوانية.

وأشار الحنيفات الى توجهات الوزارة لتوفير ٣ مستشفيات بيطرية شمال ووسط وجنوب المملكة وهذا يدعم الثروة الحيوانية وتوفير الخدمة البيطرية لكافة الأقاليم وتطوير هذا القطاع الهام .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير