وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

وزير الزراعة يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

وزير الزراعة يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا
الأنباط -
 بحث وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، سبل تشجيع الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات وتدريب الطلبة، وتنفيذ البرامج المجتمعية الهادفة؛ استجابة للتوجه الوطني لتحسين الإنتاج القومي من الثروة الحيوانية والأمن الغذائي.
وأشار الحنيفات خلال زيارته، اليوم الخميس، لجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى الدور الكبير للمؤسسات البحثية والأكاديمية، في تمكين وتأهيل الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين الخريجين، مما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل، ويسهم في تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.
وأضاف أن وزارة الزراعة دأبت على نقل العلوم والمعرفة بالتعاون مع الجامعات من خلال إيجاد الحلول للمشكلات الزراعية، وعقد ورش متخصصة في مجالات الطب البيطري المختلفة، وتعزيز كوادر الطب البيطري العاملة في الوزارة، ووضع برامج تأهيل وتدريب تهدف لرفع قدرات الأطباء والممرضين البيطريين، ووضعهم في صورة أحدث التطورات التي وصل إليها علم الطب البيطري على المستوى العالمي.
بدوره، أكد الدكتور خالد السالم أن الجامعة مستعدة لوضع إمكانياتها ومختبراتها لخدمة القطاع الزراعي والأبحاث الزراعية، بالتعاون مع الوزارة ومراكزها البحثية، منوهاً أنّ الجامعة شريك أساسي للمؤسسات الحكومية، وعلى رأسها وزارة الزراعة.
وقدم السالم شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية، وسعيها الدائم لمشاركة مؤسسات الوطن في خدمة المجتمع كل في اختصاصه من خلال الشراكات والأنشطة المتنوعة.
وفي ختام اللقاء، قام الوزير يرافقه رئيس الجامعة بجولة في الحرم الجامعي شملت مستشفى الطب البيطري ومركز البحوث الزراعية، حيث استمع خلالها إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير