وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

وزارة الشباب تنفذ انشطة متعددة

وزارة الشباب تنفذ انشطة متعددة
الأنباط -
 واصل مركز اعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب، ومديرية المراكز الشبابية في الوزارة تنفيذ أنشطة متنوعة ثقافية واجتماعية وصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال الحديثة "زووم".
ووفقا لبيان الوزارة، اليوم الخميس، نفذ مركز اعداد القيادات الشبابية، فعاليات دورة الانقاذ المائي للذكور، على مسبح الجامعة الهاشمية، بمشاركة 34 منقذا، وهدفت الى تأهيل عدد من المنقذين علميا وعمليا للعمل في المسابح، إضافة إلى عقد محاضرات حول الاسعافات الاولية.
وقال مدير المركز عدنان العجارمة، ان الدورة جاءت بهدف سد حاجة المسطحات المائية من المنقذين المؤهلين والمرخصين من خلال عقد الدورات في مختلف أقاليم المملكة.
فيما نفذت مديرية المراكز الشبابية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام عبر وسائل الاتصال المرئي، برنامج سفراء الحماية لأعضاء المراكز الشبابية، ويهدف البرنامج إلى تعزيز معارف المشاركين بمفاهيم الحماية وتمكينهم من تطبيق المفاهيم المرتبطة بالحماية، واطلاعهم على بنود اتفاقية حقوق الطفل.
وأشار مدير المراكز الشبابية فراس الشوابكة، إلى ان هذا الفريق سيكون نواة للفرق داخل المراكز الشبابية التي تعمل على نشر مفاهيم الحماية بين الأقران، منوهاً إلى ضرورة إيجاد مساحات داخل المراكز الشبابية تحت مسمى أندية الحماية.
ونفذت مديرية المبادرات الشبابية والعمل التطوعي في وزارة الشباب بالتعاون مع سكرتاريا الائتلاف الوطني جلسات تعريفية لمدراء المراكز الشبابية ورؤساء أقسام الشؤون الشبابية في جميع المديريات، حول القرار الأممي المتعلق بالشباب والأمن والسلام رقم 2250، بمشاركة 200 مركز شبابي من جميع محافظات المملكة، وتضمن اللقاء استعراض مادة تعريفية حول القرار واهميته ومضمونه وأبرز محاوره.
ونفذت مديرية المراكز الشبابية والكشافة بالتعاون مع مكتب جائزة الحسن للشباب دورة لقادة جائزة الحسن للشباب على استخدام سجل الجائزة المحوسب والرحلات الافتراضية والتقييم الإلكتروني والتدريب على منح العضوية وضمان الجودة وبرامج الجائزة بشكل عام لمنسقي ومشرفي الجائزة.
وتحدث الشوابكة للمشاركين عن أهمية المراكز للشباب ودورها التحفيزي والمعنوي والقيمي وما تقدمهُ من برامج ونشاطات تربوية وترفيهية واجتماعية هادفة توفر لهم الفرص الحقيقية لاكتشاف ذواتهم، وتطوير مواهبهم واستغلال اوقاتهم، وإكسابهم المهارات القيادية اللازمة لمواجهة متغيرات الحياة المتسارعة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير