صحة

هل أنت مصاب بقصور الغدة الدرقية.. احذر هذه الأطعمة فوراً

{clean_title}
الأنباط -

يؤثر النظام الغذائي بشكل كبير على علاج الغدة الدرقية، ففي الوقت الذي توجد فيه العديد من الأطعمة التي تُعزز من أداء الغدة الدرقية، توجد أطعمة أخرى يجب الحد منها أو تجنبها تماماً في حالة قصور الغدة الدرقية.

 

ومن هذه الأطعمة، ما يلي:

الخضروات من العائلة الصليبية:

على الرغم من الفوائد الصحية لخضروات العائلة الصليبية، مثل البروكلي، الكرنب، القرنبيط، اللفت وغيرها، فهي من الأطعمة التي يجب الحد من تناولها إذا كان لديكِ نقص في عنصر اليود.

القهوة:

الكافيين من المواد التي وُجد أنها تتداخل مع امتصاص الأدوية البديلة لهرمونات الغدة الدرقية، لذلك نرى أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية الغدة الدرقية مع القهوة لديهم مستويات غير منتظمة من هرمونات الغدة الدرقية، لذا يجب تناول أدوية الغدة الدرقية مع الماء فقط، والانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الدواء قبل تناول القهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

الصويا:

تجنبي استخدام صلصة الصويا أو حليب الصويا إذا كنتِ تعانين من قصور الغدة الدرقية.

الأطعمة الدهنية:

أكدت العديد من الأبحاث أن الدهون قد تعطل قدرة الجسم على امتصاص الأدوية البديلة لهرمونات الغدة الدرقية، وقد تتداخل الدهون مع قدرة الغدة الدرقية على إنتاج الهرمونات أيضاً، لذا يُوصي الأطباء بالحد من تناول الأطعمة المقلية، وتقليل تناول الدهون من مصادر مثل: الزبد، والمايونيز، والسمن، واللحوم الدهنية.

الأطعمة المصنعة:

تحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة مرتفعة من الصوديوم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية تجنب تناول الصوديوم قدر الإمكان.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )