وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

شركات الالعاب الالكترونية الاردنية تسجل مستويات عالمية

شركات الالعاب الالكترونية الاردنية تسجل مستويات عالمية
الأنباط -
شركات الالعاب الالكترونية الاردنية تسجل مستويات عالمية
الانباط- رهف محمد
 قال الرئيس التنفيذي لشركة الالعاب الالكترونية "ميس الورد"، نور خريس، وهي احدى مبادرات صندوق الملك عبدلله الثاني للتنمية الموجهة  لطلاب المدارس لتعليمهم كيفية برمجة الالعاب الإلكترونية، ان الأردن يعد من دول المنطقة الرائدة في تطوير ونشر الألعاب الإلكترونية.
   وأضاف، ان الشركات الأردنية الاردنية تعمل مع شركات عالمية لتطوير مشترك للألعاب ونشرها في السوق العربي و العالمي، مبينا ان مستوى الشركات والمطور المستقل والناشر الأردني من المستويات العالية على المستوى العالمي.
واشار الى ان الاردن يستضيف منذ عام 2011 المؤتمر العالمي لصانعي الألعاب، حيث يجتمع أكثر من 400 شخص من الأردن والمنطقة مع أكبر الشركات العالمية لنقاش ووضع خطط لتطوير الصناعة. 
وزاد انه يوجد أكثر من 15 شركة متوسطة وصغيرة في الأردن متخصصة في  صناعة الألعاب الإلكترونية توظف أكثر من 300 شخص، إضافة إلى المئات من مطوري الألعاب المستقلين. 
   وذكر خريس ان خطوات تطوير الألعاب تبدأ بأهم مرحلة وهي الفكرة وهذه أصعب مرحلة في الوقت الحالي للتنافس الشديد العالمي، حيث صناعة الألعاب ونشرها التي لا تعرف حدودا ويكون التنافس مفتوحا.
وبعد اعتماد الفكرة ينتقل المطور (المبرمج) والمصمم (الرسام) لتطويرها، ثم اختبارها مع فريق الجودة، وبعد ذلك نشرها على متاجر التطبيقات، ويتم النشر ذاتياً أو بالتعاون مع شركات متخصصة للنشر. 
    ولفت الى ان  العاب الموبايل هي الأوسع انتشارا عالميا وأهميتها ليست على مستوى الألعاب الإلكترونية، بل على كل أنواع الترفيه، اذ وصلت إيراداتها أكثر من 120 مليار لعام 2021، مبينا ان الوطن العربي الأكثر نموا من حيث الإيرادات والمستخدمين، حيث وصلت إيراداتها في الوطن العربي إلى أكثر من مليارين دولار بنمو نسبته 14% سنوياً.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير