وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

بيان من جمعية جماعة الإخوان المسلمين حول لقاء النقب.....

بيان من جمعية جماعة الإخوان المسلمين حول لقاء النقب
الأنباط -
يقول تعالى (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا، وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ، الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ، وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا، وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ).
تستنكر جمعية جماعة الإخوان المسلمين في الأردن لقاء وزراء خارجية البحرين والإمارات ومصر والمغرب مع العدو الصهيوني على ثرى فلسطين المحتلة، وتؤكد على الأمور التالية:
١- من حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم المحتل، دفاعا عن نفسه، وتحريرا لأرضه، وعلى الأمة أن تقف معه حتى تحرير كامل وطنه المحتل، وإن مقاومة الشعب الفلسطيني تأتي في السياق الطبيعي لمقاومة أي شعب لأي محتل غاشم.
٢- يأتي وقت هذه القمة في ذكرى انتصار الجيش العربي الأردني على العدو الصهيوني في معركة الكرامة، لتؤكد من جديد على تلاحم الشعبين الأردني والفلسطيني وتوحد غايتهما في صيانة الأرض المقدسة وما حولها حتى يندحر العدو الصهيوني.
٣- ما يجري من إخراج العدو الصهيوني من دائرة الصراع لأمتنا لا يخدم أمتنا ولا يجلب لنا خيرا، فإن فلسطين أمانة الأجيال ولا يجوز بحال التفريط بها، فإن عجز جيل عن إخراج المحتل فلا يسوغ ذلك إخراجه من دائرة الصراع وإعطاءه الشرعية لفعله.
٤- المطلوب من الأشقاء دعم مقاومة الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه ومقدساته، والمطلوب من الشعوب العربية الوقوف سدا منيعا أمام التطبيع، والمطلوب من قيادات العالم العربي والإسلامي الانحياز إلى شعوبهم وأوطانهم
٥- يشكل هذا اللقاء التفافا على الشعب الفلسطيني وحقه التاريخي في فلسطين المحتلة.
٦- يبقى العدو الأول للأمة العربية والاسلامية هو الصهيوني الغاصب المحتل.
٧- لا زال الدور الأردني في الدفاع عن القضية الفلسطينة والمقدسات هو الأكبر والأكثر فاعلية وعلينا واجب دعمه والوقوف بجانبه.
(والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لا يعلمون).
الأستاذ الدكتور شرف القضاة
المراقب العام لجمعية جماعة الإخوان المسلمين
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير