دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق
شباب وجامعات

جامعة البترا تحتفي بذكرى الكرامة بمحاضرة للعين الطيب

{clean_title}
الأنباط -
‏استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا العين غازي الطيب في محاضرة عن معركة الكرامة، ادارها العقيد المتقاعد حسين المحارمة بحضور عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري.

وقال الطيب إن من أهم الدروس المستفادة من معركة الكرامة هو أهمية الاعتماد على النفس وليس على الغير في المجالات العسكرية والعملية في الحياة، وسرد خط سير المعركة من بدايتها حتى نهايتها مستذكرًا الشهداء وبطولات الأردنيين الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل تراب الوطن، وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأعرب الطيب عن افتخار الأردنيين بنشامى الجيش العربي واعتزازهم بالقائد الأعلى عبد الله الثاني ابن الحسين كما ترحم على روح المغفور له الملك الحسين بن طلال الذي قاده المعركة عمليا من غرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة الباسلة.

وأشار الطيب إلى أن معركة الكرامة كانت نقطة بارزة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، فقد جاءت بعد الإحباط الكبير الذي أصاب العرب بفقدان القدس وهضبة الجولان وصحراء سيناء. قائلا "تعتبر معركة الكرامة انتصارًا للحق في يوم الكرامة واثباتًا لقدرتنا على الصمود وقد أثبت الجيش الأردني قدرته على الدفاع وطنه وصون الكرامة العربية.

وفي نهاية المحاضرة التي سلمت عميدة كلية العمارة والتصميم درع الجامعة التكريمي لكل من العين غازي الطيب والعقيد المتقاعد حسين المحارمة