وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

كيحل تشكر ملتقى الاعلام الدولي و تشيد بدوره .

كيحل تشكر ملتقى الاعلام الدولي و تشيد بدوره
الأنباط -

اختتام فعليات الملتقى العربي الدولي الأول للطفل والتنمية المستدامة بالأمس القريب 26 مارس 2022م برئاسة المستشارة الدكتورة ساميه كيحل من الجزائر ورئيسة مجلس إدارة صوت المرأة الجزائرية للاستثمار والاشراف العام للملتقى المستشار الدكتور ابراهيم الزير من الأردن ورئيس لجنه التوصيات المستشار الدكتور حسن الزوايدة.
شركاء النجاح يتحدثون عن تجربتهم وكان للملتقى شركاء لهذا النجاح وهو ملتقى الاعلام الدولي الذي تترأس مجلس ادارته المستشارة الإعلامية ملاك الكوري من المملكة الأردنية الهاشمية دور فعال في مشاركته الملتقى العربي الدولي للطفل والتنمية المستدامة نجاحاته.
وقالت المستشارة الإعلامية ملاك الكوري رئيسة متلقى الاعلام الدولي في كلمتها اختتام فعاليات الملتقى العربي الدولي للطفل والتنمية المستدامة، يوم السبت الماضي 26 مارس 2022م، إن تطوير مجالات الطفل سلوكيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا ليست مسؤولية الملتقى فحسب بل مسؤولية مشتركة يشارك فيها الجميع ويساهمون في تحقيقها المجتمعات المدنية كافة لوصول كل صرخات الأطفال للعالم كافة.
وأضافت أن ذلك الملتقى قد استصدر توصيات ومخرجات فعاله منتجة إيجابية وواقعية، تساهم في تعزيز الخطوات التي اتخذها الإعلام العربي نحو التقدم والتطور للطفل بشكل عام و لابد ان يتم تفعيلها و تدخل حيز التنفيذ للاستفادة منها كي تدخل السلام الداخلي والامن والسلام للارتقاء بأهداف و رؤية و رسالة الملتقى ليكون عنصر فعال بالمجتمع داعم له مستقبليا للطفل بالوطن العربي بصفه خاصة .
وأوضحت الكوري أن ملتقى الإعلام الدولي يقوم منذ بدايته بدوره الفاعل ومسؤولياته الوطنية في مساندة ا هذا النوع من تلك الملتقيات .
فان لملتقى العربي الدولي الاول للطفل والتنمية المستدامة تجربه فريده من نوعها تعمل على تقييم مسار الأداء لكل مؤسسات الدولة، مستشهده الكوري برسالة رئيسة الملتقى د. كيحل للانطلاق بالملتقى و من اهم رسالاتها هي تعديل السلوك و تعديل المسار السلوكي للطفل و العمل على التحديات النفسية و السيكولوجية التي تعود و تطرأ على الاسرة أو الأصدقاء و البيئة و المشاكل الاجتماعية التي يتعرض لها الطفل مثل الفراق أو الطلاق أو مشاكل داخل الاسرة و الإهمال و الضرب و الاحباطات المتراكمة منها البيئية و الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية ، و من اهم الأهداف المركزية لهذا الملتقى هي تعزيز دور الطفل بالمجتمع المدني و التنمية المستدامة و جعل الملتقى موعدا فعالا للآراء الأطفال بأنواعه و السعي بناء طفل حر متصالح مع ذاته و غيرها من الأهداف الأساسية المتعلقة بالطفل التي سوف يتم عرضها و طرحها و مناقشتها بالملتقى كذلك من اهم المحاور المطروحة داخل الملتقى هي تغير سلوكيات الطفل من السلبية للإيجابية و و العمل على اعداد طفل مسؤول مجتمعيا و للحياة بشكل عام و الاهتمام بقدراته الفكرية و تطوير ثقته بنفسه .و اخرا و ليس أخيرا العمل على بناء طفل حر لتقديمة للمجتمع بصورة متكاملة بين منظومة الاحترام و منظومة العلاقات العامة .
وذكرت المستشارة الإعلامية الكوري رئيسة ملتقى الاعلام الدولي بدور الإعلام ومساهماتها الفاعلة، بتقديم البرامج التدريبه ذات المحتوى الايجابي البناء القائم على اهداف واضحه من اجل رؤية مستقبلية لاطفالنا.
من جانبها، أشادت بمجهود المشرف العام للملتقى العربي الدولي الأول للطفل والتنمية المستدامة المستشار الدكتور إبراهيم الزير بما صرح له ان الملتقى يسعى لتحقيق خدمات مجتمعية لصالح تنمية مجتمعات دول الشرق الأوسط وكذلك القرن الافريقي (شمال أفريقيا) خاصه في مجال تعزيز تطبيقات أهداف التنمية المستدامة للطفل بوجه الخصوص وفي إطار مسؤوليته المجتمعية. على أن تكون هذه الخدمات وفق المعايير والمواصفات العالمية، ويتم اختيارها بعد تحليل الاحتياجات المجتمعية، ومن ثم تطوير مبادرات مسؤولة، من خلال الشراكة بين لملتقى العربي الدولي للطفل والتنمية المستدامة وجهات مهنية معتبرة في تلك الدول.
وختمت الكوري ان حديثنا عن الاعلام الجديد (السوشال ميديا )الافتراضي يجب ان يتناول ضرورة وضع تشريعات وقوانين تنظم هذا المجال الحيوي للطفل في الوطن العربي حتى لا يتحول الى وسيلة تدمير ونشر السلبيات التي من الممكن يكتسبها الطفل العربي من خلال برامج التواصل الاجتماعي ويكون سببا في احداث تأثيرات سلبية في المجتمعات ، نحن ومن خلال الاعلام الجديد نسعى الى وضع اطار شامل للممارسة الاعلام الهادف الصحيح و ذات الصورة الذهنيه السليمة كي تشترك فيها الدولة والفرد ووضع ميثاق شرف اعلامي ينظم العملية بكافة جوانبها لمجالات الطفل و العمل على نموه و تأسيسه بشكل سليم ، خصوصا بعد ما اصبح الاعلام الالكتروني ضرورة حياتية مهمة في ظل تحول الوسائل التقليدية الى منصات رقمية وهو التحدي الذي ينتظر المستقبل الذي لن يكون فيه مكان لغير التكنولوجيا .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير