وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
محليات

وزارة الاستثمار والبنك الياباني للتعاون الدولي ينظمان منتدى استثماري أردني ياباني في دبي

وزارة الاستثمار والبنك الياباني للتعاون الدولي ينظمان  منتدى استثماري أردني ياباني في دبي
الأنباط -
 
اكد امين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة على ضرورة تنسيق الجهود لزيادة التعاون مع بين المملكة واليابان في المجالات الاستثمارية والاقتصادية مشيرا الى ان الوزارة على استعداد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمرين اليابانيين.
وقدم القطارنة خلال المنتدى الاستثماري الأردني الياباني الذي تم تنظيمه اليوم على هامش مشاركة المملكة في اكسبو 2020 دبي بالتعاون مع البنك الياباني للتعاون الدولي، عرضا عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات النسبية التي تمتلكها.
واكد مدير البنك الياباني للتعاون الدولي على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع مستمرين مهتمين من الجانب الياباني بالاستثمار بالمملكة مشيرا الى التعاون بين الجانبين مستمر ومثمر.
وأشارت سفيرة المملكة باليابان لينا عناب، التي شاركت بالمنتدى افتراضيا، الى وجود اهتمام كبير من الجانب الياباني للاستثمار بالمنطقة وان الأردن تعتبر وجهة مثالية للشركات اليابانية مؤكدة على استعداد السفارة للمشاركة باي جهود تساعد على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وبين السفير الياباني بالمملكة شيمزاكي كاورو، والذي شارك بالمنتدى افتراضيا، ان العلاقات الأردنية اليابانية متميزة وان السفارة مستعدة للتعاون مع الجهات ذات العلاقة لزيادة مستوى التعاون بين البلدين. 
وشارك في المنتدى مجموعة من اهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار بالمملكة مثل شركة متسوبيشي وسوميتومو وميتسوي وايتوشو ومورابيني وتيوداتوشو وهيتاشي وبنك MUFG  وبنك سوميتومتسوي بالإضافة الى وكالة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا) و منظمة التجارة الخارجية اليابانية ( جيترو) فيما شارك من الجانب الأردني بالإضافة الى وزارة الاستثمار ، وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وزارة المياه والري، جمعية رجال الاعمال الأردنيين، جمعية البنوك الأردنية، وجمعية انتاج لتكنولوجيا المعلومات، وجمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة.
وناقش المنتدى الذي حضره القنصل العام الأردني في دبي عاصم العبابنة والمستشار الاقتصادي  في دبي نادر حماد ، اهم الميزات الاستثمارية التي تمتلكها المملكة بالإضافة الى الفرص الاستثمارية التي تم عرضها على الجانب الياباني.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير