اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
بمشاركة 126 ألف طالب وطالبة.. انطلاق أولى جلسات "التوجيهي" اليوم للمرة الثانية خلال أسبوع.. الفراية يتفقد سير العمل في جسر الملك حسين الأردن يرسل مواد طبية ولوجستية إلى الضفة الغربية أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدًا وارتفاع الحرارة السبت والاحد الأردنيون والحلم الذي لا يموت الذكاء الاصطناعي يفوز بقضية في محكمة إنجليزية 5 فحوصات أساسية للأشخاص فوق 35 عامًا بسبب المونديال .. وفاة طفل "منسي" داخل سيارة والده في مصر لحظات حرجة لركاب طائرة بعد ارتفاع حرارة المقصورة إلى 56 درجة مئوية وتعطل التكييف الصين تلغي تراخيص 8 شركات تعمل في صناعة السيارات عذراء شعيب تصدر قريباً رواية "حبر على حرير": قصة عشق تتمرد على تقاليد الأستانة مهرجان جرش ينطلق في 23 تموز المقبل إحباط تهريب هروين و 150 ألف حبة مخدرة .. والقبض على مرتبطين بعصابات إقليمية رئيس الديوان الملكي يرعى احتفال عشيرة الشرعة بالاعياد الوطنية القضاة: المشاريع الصناعية القائمة على الإنتاج المحلي تعزز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية

جلالة الملك في "ام قيس"

جلالة الملك في ام قيس
الأنباط - أد مصطفى محمد عيروط

تابعت زيارة جلالة الملك الى ام قيس وتوجيهه السامي للاهتمام في السياحه ليعود بالفائده على المجتمع المحلي وتجوله في ام قيس واطلاعه على مشاريع انتاجيه صغيره تعود بالفائده على أصحابها
وتابعت جلالة الملك وسمو ولي العهد في انطلاق "درب الاردن"الذي يبدأ من ام قيس حتى العقبه والانطلاق من ام قيس وفي رأيي بأنها انطلاقه جديده دائمه لاي حكومه واي مسؤؤل في العمل والنزول للميدان والإنجاز والاهتمام في السياحه ولمن لا يعرف ام قيس إلى جانبها التاريخي فهي من اجمل بقاع الاردن والمنطقه والعالم فهي مطله على الجولان وطبريا ونهري اليرموك والأردن وبيسان الشونه الشماليه وسد وادي العرب والمياه المعدنية في الشونه الشماليه والمخيبه والعدسيه وانطلاق المياه في قناة الملك عبد الله الأول المؤسس
وفي رأيي بأن زيارة جلالة الملك وسمو ولي العهد إلى ام قيس في زيارة ميدانيه إلى هذه المدينة التاريخيه وفي فصل الربيع لانطلاقه سياحيه والتعافي من الكورونا بحذر ولكوني اعرف المنطقه جيدا فغرب ام قيس لا مثيل له وخاصة عند غروب الشمس والنفق الموجود يكفي أن يسوق سياحيا داخليا وخارجيا
زيارة جلالة الملك وسمو ولي العهد ذكرتني بامور كثيره منها في عام ١٩٩٩ عملت حلقه برنامج للقناة الفضائيه الاردنيه الرسميه (خليك معنا)عن السياحه في ام قيس وأهمية إنشاء فنادق غرب ام قيس وتلفريك ودائما في برامجي الاذاعيه والتلفزيون كنت اطرح المنطقه التي تعتبر سياحيه اردنيه ويمكن أن تكون عالميه في إنشاء فنادق في منطقة المياه المعدنيه في الشونه الشماليه والمخيبه وحول سد وادي العرب وانشاء مطاعم واستراحات وبدأ القطاع الخاص في إنشائها في طلعة المخيبه ام قيس ويمكن التوسع غرب ام قيس فهذه المنطقه الجميله لها مستقبل وخاصة إذا تم انشاء كلية جامعيه تدرس الدبلوم التطبيقي المهني في المنطقه تعنى بالسياحة والدراسات الانسانيه على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وفي وتعزيز السلام والتعاون في المشاريع الزراعيه والاقتصاديه والتصدير ونأمل أن يعم السلام والتنميه ومن يعرف المنطقه فمن الطريق الخلفي الملاصق لطبريا والجولان لا تبعد عن لبنان سوى ٤٥ كم فهذه المنطقه استراتيجيه سياحيه واقتصاديه
زيارة جلالة سيدنا وسمو ولي العهد إلى ام قيس هامه فالاردن متحف سياحي من كافة أنواع السياحه التاريخيه والاثريه والثقافيه والبيئيه والمعدنية والدينية وفي الاردن حوالي ٤٨ ألف موقع أثري وبالمناسبه لمقام الصحابي الجليل معاذ ابن جبل في الشونه الشماليه قريب من ام قيس والأرض المستعاده أيضا في الباقوره وفي رأيي بأن الاهتمام في السياحه يتطلب تغيير جذري في الإعلام والتعليم في إعطاء التوجيه الوطني والتوعيه اولويه ليس بطرق تقليدية وإنما بطرق ولن ينجح ذلك دون تعزيز العلاقه مع المجتمعات المحليه والمساهمه في التغيير المجتمعي نحو التعليم التطبيقي المهني ولعل تجربة التغيير المجتمعي في كلية اربد الجامعيه والزرقاء الجامعيه نجحت وتنجح في التغيير المجتمعي والتوجه نحو التعليم التطبيقي المهني
نأمل من جلالة الملك وسمو ولي العهد أن تكون الاولويه السياحه لانها "بترول" وان تتحول إلى صناعه تنافس عالميا ونحن قادرون ويتطلب توحيد الإعلام والتعليم والسياحه خاصة في ظل وجود بطاله مرتفعة ويتطلب تغيير جذري إداري وكل مسؤؤل لا ينجح خلال ستة أشهر يتم تغييره
وفي رايي بأن زيارة جلالة الملك وسمو ولي العهد في مرات قادمه إلى منطقة الشعله القريبه وفي مكان موقعة اليرموك والمطله على نهر اليرموك والجولان سيرى أيضا التاريخ بين الماضي والحاضر وروعة المنطقه وأهمية الاهتمام بها والاستثمارات فكل الاردن جميله وسياحيه فبدلا من الذهاب إلى العالم و يمكن أن لا يذهب احد للخارج فالاعلام بحاجة إلى أن يعود كما كان
للحديث بقيه
حمى الله الوطن والشعب والجيش والأجهزة الامنيه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وسمو ولي العهد الأمير الحسين


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير