عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة
محليات

ورشة حول المواطنة الرقمية بمركز شابات الطيبة

ورشة حول المواطنة الرقمية بمركز شابات الطيبة
الأنباط -
نظم مركز شابات الطيبة غربي إربد، اليوم الأحد، ورشة تناولت "المواطنة الرقمية ومواصفات المواطن الرقمي" شاركت بها 20 فتاة من عضوات المركز.
وعرضت المدربة الدكتورة مروة القرعان، لمفهوم المواطنة الرقمية والتي تجسد مجموعة مبادئ توجيهية تساعد على التحلي بروح المسؤولية والوعي والحكمة عند استخدام التكنولوجيا، ولا سيما مع التطور المستمر لوسائل الاتصال الحديثة .
وبينت أن المواطن الرقمي شخص يتمتّع بالمهارات والمعارف اللازمة للتنقل في العالم الرقمي واستخدام التقنيات الرقمية بطريقة إيجابية في المجتمع، بناءً على ضوابط أخلاقية ومعايير مجتمعية تنعكس ايجاباً على أشكال التواصل، مشيرة إلى ما تحمله التكنولوجيا الحديثة من آثار ايجابية وسلبية تتطلب تمييز المحتوى الرقمي ومصادره. وأكدت القرعان أهمية تعزيز مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية لدى الشباب في ظل التطور في تقنيات الاتصال التي يرافقها نشر المعلومات، ما يتطلب تكريس الثقافة الصحيحة للتعامل مع تلك الوسائل، وتمكين الأفراد من تمييزها وتفنيد الأخبار الزائفة والشائعات لغاية تنمية المواطنة الرقمية . -- ( بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير