عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة
محليات

ديوان الخدمة ينظم ورشات لتحديد العدد الأمثل للموارد البشرية

ديوان الخدمة ينظم ورشات لتحديد العدد الأمثل للموارد البشرية
الأنباط -
 نظم ديوان الخدمة المدنية اليوم الأحد، ورشات عمل تشاورية حول مسودة "منهجية تحديد العدد الأمثل من الموارد البشرية وادارة الفائض والنقص في دوائر الخدمة المدنية "، بالتعاون مع برنامج دعم الإدارة والحكم الرشيد سيجما الممول من الاتحاد الاوروبي.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر خلال افتتاحه برنامج الورشات التشاورية، بحضور أمين عام ديوان الخدمة المدنية المهندس مبارك الخلايلة أنه يشارك في الورشات ما يزيد عن 260 موظفا من مسؤولي وحدات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في الدوائر الحكومية، وخبراء واعضاء الفريق الوطني للمشروع، وفريق العمل المتخصص من موظفي ديوان الخدمة المدنية، ومنظمين من برنامج دعم الادارة والحكم الرشيد – سيجما ومندوبي وسائل الاعلام.
وأكد الناصر، ضرورة العمل المستمر لتعزيز مفهوم التخطيط والاستخدام الأمثل للموارد البشرية المبني والموجه على أسس ومنهجيات علمية دقيقة ضمن احكام نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020 وتعديلاته لغايات رفع كفاءة وفعالية إدارة الموارد البشرية وتعزيز جهود الحكومة الرامية لإصلاح وتحديث القطاع العام،بما ينعكس على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مبينا ان المنهجية لا تهدف بأي شكل من الأشكال إلى تسريح الموظفين. ومن جانبه، أشار المشرف العام على مشروع التخطيط والاستخدام الامثل للموارد البشرية المهندس فايز النهار إن الغاية من هذا الجهد التشاركي هي الاستفادة من الخبرات والاستماع للملاحظات والمقترحات والنظر بالتوصيات التي سيقدمها المشاركين خلال اعمال الورشات التشاورية، قبل إقرار منهجية تحديد العدد الأمثل من الموارد البشرية بشكلها النهائي ووضعها موضع التطبيق، لافتاً انه تم نشر المسودة التشاورية للمنهجية استباقيا على موقع الديوان الإلكتروني لتسهيل هذه المهمة على المشاركين. ونفذ برنامج ورشات العمل التشاورية مختصون في مجال تخطيط وادارة الموارد البشرية من برنامج الحكم الرشيد ودعم الإدارة (سيجما) وخبراء من موظفي ديوان الخدمة المدنية، إذ تستمر الورشات التشاورية حتى يوم الخميس المقبل. --(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير